اعلان

جامعة مدينة السادات تُطلق مشروعًا تنمويًا بمحافظة المنوفية

قافلة طبية
قافلة طبية

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، اليوم الاثنين، مشروعًا تنمويًا متكاملًا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بقرية «فيشا الكبرى» بمركز منوف محافظة المنوفية.

يأتي المشروع التنموي تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر، رئيس جامعة مدينة السادات، وإشراف الدكتور محمد منير، مدير عام المشروعات البيئية.

قافلة طبية

وتم المشروع التنموي بالتعاون بين الإدارة الطبية بالجامعة ومعهد الهندسة الوراثية، وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة؛ لخدمة القرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث إن الكشف والعلاج بالمجان.

قافلة طبية

واستهدف المشروع التنموي الشامل 613 حالة مستفيدة منها عظام 96 حالة ، وباطني 103 حالة، ، أطفال 80 مع صرف العلاج بالمجان ،وحضر الندوات توعوية 334 مستفيد.

وعلى صعيد متصل، تم عقد العديد من الندوات التوعوية بالتعاون بين جامعة مدينة السادات والمجلس القومى للمرأة.

وصرح جعفر أن الجامعة تطلق المشروعات التنموية للقرى المفتقرة للخدمات الصحية، ليتم إطلاق قوافل طبية لهذه المناطق بعد أن تبين الاحتياجات الطبية التى تحتاج إليها هذه المناطق.

ويهدف هذا المشروع التنموي إلى توفير الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين وتوعيتهم بمشاكل المجتمع؛ إيمانًا من الجامعة ودورها المجتمعي بعلاج المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف علاجهم علاجًا شاملًا ومتكاملًا حتى يعيشوا حياة صحية كريمة من خلال توعيتهم عن طريق الندوات بالمستجدات والمشكلات المجتمعية والأسرية، ولذلك تقوم جامعة مدينة السادات بتوفير منظومة متكاملة لعلاج المرضى بدءًا من الكشف الطبي، والعمليات إذا استلزم الأمر، انتهاءً بالعلاج الواجب صرفه.

قافلة طبية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً