اعلان

"فكهاني الغلابة".. "مسعد" يبتكر تشكيلة فواكه "الطبق الاقتصادي" بكفر الشيخ: "الناس بتدعي لي" (صور)

مسعد النشار
مسعد النشار

يخرج في الصباح الباكر ساعيًا على رزقه، داعيًا الله أن يرزقه رزقًا حلالًا، يقف على فرش الفاكهة الخاص به في أحد شوارع مدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ، يغسل الفاكهة ويعبئها ثم يغلفها فى طبق أسماه 'الاقتصادي' كونه يباع بـ6 جنيهات فقط، ليقبل عليه الجميع بعدها لشرائه فى لحظات.

'طبق به أنواع عدة من الفاكهة وسعره في المتناول'، فكرة تبادرت لذهن مسعد النشار، أحد أبناء مدينة فوه، ليقرر تفعيلها بهدف التخفيف عن المواطنين، لتنجح مبادرته، وتلقى الفكرة رواجًا وتشجيعًا كبيرًا من المواطنين.

'هدفي من المبادرة أن أخفف عن الناس، والفكرة نجحت بشكل كبير، والكل بيدعي لي وبكون فرحان'، هكذا بدأ مسعد النشار، فكهاني، حديثه الخاص ل'أهل مصر'، فيقول: لقد بدأت تلك المبادرة منذ أسبوع تقريبًا، والطبق يتكون من عدة أنواع من الفاكهة وسعره 6 جنيهات فقط، فهو طبق اقتصادي وسعره في المتناول.

ويضيف: يتكون الطبق من تفاحتين، وثمرتي كيوى، ثمرة رمان، وأخرى موز وبرتقالة، وأحيانًا أضع بالطبق برقوق وقطعة عجوة منسوله؛ لأنها مفيدة للأطفال والكبار، إذ أنها مفيدة لهشاشة العظام والأنيميا وغير ذلك، فأنا أضع الفاكهة المتوفرة لدي بالطبق.

ويكمل: كنت أعمل بشرم الشيخ منذ سنوات، ورأيت فكرة أطباق الفاكهة المغلفة هناك، فقررت تطبيقها هنا في مدينة فوه، ونجحت الفكرة بشكل كبير، وكان هدفي الأساسي من الفكرة التخفيف عن المواطنين، إذ أنه بإمكان المواطن أن يتناول أكثر من نوع فاكهة بسعر في المتناول من خلال شرائه هذا الطبق.

وأردف: دعمنى الكثيرون وشجعوا الفكرة، وهناك إقبال كبير جدًا على شراء طبق الفاكهة الذى أعده، والمواطنون من فئات عمرية مختلفة يشترون الطبق سواء كانوا أطفال أو أولياء أمور وغيرهم، ويضيف بالقول: الجميع يدعو لي أن يفتح الله لي أبواب الرزق، وأفرح كثيرًا بتلك الدعوات.

واستطرد: البعض قد يشترى مني بمبلغ معين وبكميات كبيرة ثم يطلبون مني بعدها أن أوزع تلك الأطباق على غير المقتدرين وأفعل ذلك، ولقد نجحت المبادرة بشكل كبير، وهي مستمرة مستقبلًا وأجدد فيها باستمرار.

WhatsApp
Telegram