اعلان
اعلان

بلاغ للنائب العام يتهم سناء سيف بالتخابر والاستقواء بالخارج والتحريض على الدولة

سناء سيف
سناء سيف

تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام قيد تحت رقم 249917 لسنة 2022 عرائض النائب العام، اتهم فيه المدعوة سناء سيف شقيقة علاء عبد الفتاح المحبوس على ذمة قضايا جنائية، اتهمها فيه بالتخابر مع منظمات أجنبية معادية للدولة المصرية والاستقواء بالخارج والتحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها وتعمدها نشر أخبار كاذبة.

وفي ونص البلاغ، قال "محمود" إن المقدم ضدها البلاغ عقدت أمس مؤتمرا صحفيًا في شرم الشيخ دعت فيه صحفيين ومراسلين إخباريين وممثلي منظمات أجنبية، حرضت فيه على الدولة المصرية ومؤسساتها بهدف الاستقواء بالخارج للإفراج عن شقيقها علاء عبدالفتاح، وأنها تعمدت نشر أخبار كاذبة عن الحالة الصحية لشقيقها، مضيفا أن المقدم ضدها البلاغ حرضت وبطريقة سافرة على مصر ومؤسساتها وقيادتها بهدف الإضرار بالمصالح العليا للبلاد وتهديد أمنها وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلي للبلاد.

وأضاف محمود في بلاغه أن المبلغ عنها استغلت مؤتمر المناخ المنعقد في مصر لعقد المؤتمر الصحفي سالف الذكر لتنشر من خلاله أخبار كاذبة ضد مؤسسات الدولة، وللتدخل من الخارج للضغط على مصر للإفراج عن شقيقها المحبوس.

وطالب محمود فى ختام بلاغه، بفتح تحقيقات موسعة وعاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، ووضع اسم المقدم ضدها البلاغ على قوائم الممنوعين من السفر وإحالتها لمحاكمة جنائية عاجلة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين