اعلان

البابا تواضروس لكهنة الإسكندرية بعد الترقية: الراعي يبذل نفسه لأجل الخراف

البابا تواضروس
البابا تواضروس

وجه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كلمة إلى الآباء الكهنة الحاصلين على رتبة القمصية في الإسكندرية، اليوم، عن الراعي الصالح الذي يبذل ذاته من أجل الخراف.

ترقية 18 كاهنًا إلى رتبة القمصية

وأكد البابا تواضروس، في عظته خلال القداس الإلهي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية لترقية 18 كاهنًا إلى رتبة القمصية، أن الكاهن صار مكرسا لا يشغله سوى الخدمة، مشددًا على ضرورة الحفاظ على الوقت كونه كنز في حياة الخادم والكاهن.

وأشار إلى أنه بتكريس الإنسان فقد كرس العمر والحياة والوقت: «فلم يعد لك أي مشغوليات أخرى سوى من تكرست من أجله هو صباحك وليلك».

وتابع أن بعد الكهنوت يحارب عدو الخير الكهنة ببعض الأفكار، فيقول لهم عدو الخير: «أنت مش كنت عملت كذا كان أحسن ولا كنت مشيت في الموضوع الفلاني كان أحسن ولا كان ممكن تخدم ربنا وأنت كده عادي بعيد عن الكهنوت» مشيرًأ إلى ضرورة استكمال العمل الكهنوتي بنعمة الله.

نعمة الكهنوت هي أحد أسرار الكنيسة السابعة

وأوضح أن نعمة الكهنوت وهي أحد أسرار الكنيسة السابعة ينالها الكاهن في الكنيسة بوضع اليد تجعله أمين ومسؤول عن الشعب، وتصبح المسؤولية بنعمة وقوة من الله ليس بقوة شخصية.

وشدد على ضرورة خدمة الناس، أنت خادم للجميع في أي وقت وفي أي مكان وليس للمسيحيين فقط، مشيرًا إلى ضرورة مراجعة كل كاهن لنفسه يوميا من حيث خدمته، مؤكدًا على ضرورة التحلي بالاتضاع، لأن القوة دائما من الله وليس من البشر.

وتطرق إلى أسرة الكهنة أيضا بضرورة أن يكونوا مثال وقدوة أمام المجتمع: «أسرة أبونا لازم تكون جميلة»، فهي أسرة تقدمها أمام الرعية.

WhatsApp
Telegram