اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. ندوة حول تنمية الأسرة ومصرع شخص غرقًا بمصرف إدكو

 محافظة البحيرة
محافظة البحيرة

شهدت محافظة البحيرة، اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

مصرع شخص غرقًا بعد انقلاب سيارة ملاكي بمصرف إدكو بالبحيرة

لقي شخص مصرعه غرقًا، اليوم الخميس، نتيجة حادث انقلاب سيارة ملاكي في مصرف أمام قرية شرف التابعة لمركزالمحمودية بمحافظة البحيرة، ونقلت الجثة لمشرحة مستشفى المحمودية العام تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة المحمودية، يفيد بانقلاب سيارة ملاكي بمصرف إدكو على طريق كوبري عاشور أمام عزبة شرف بمركز المحمودية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارة الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين انقلاب سيارة ملاكي بالمصرف المشار إليه، وأسفر الحادث عن مصرع" عزت الطلاميسي" والمقيم بقرية زيزينيا بدائرة مركز المحمودية.

وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المحمودية العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

«شون البحيرة» تستقبل 55948 طن أرز شعير

واصلت شون ونقاط تجميع محصول أرز الشعير بمدن ومراكز البحيرة، اليوم الخميس، استقبال المحصول من المزارعين بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية.

وأعلنت محافظة البحيرة انتظام عملية التداول والتوريد والتعامل على أرز الشعير المحلي، وبلغ إجمالي ما تم توريده لشون البحيرة من الأرز الشعير حتى صباح اليوم الثلاثاء، 55948 طنًا، بتوريد 201 طنًا من إجمالي المساحة المنزرعة والتي تبلغ 174944 فدانا.

وناشدت محافظة البحيرة، مزارعيها بسرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم والإلتزام بكافة القرارات المنظمة، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال الممتنعين عن التوريد وفق قرارت وزير التموين بشأن التوريد، حد أدنى طن أرز شعير لكل فدان منزرع أرز، وذلك بعدم السماح بزراعة الأرز العام القادم، وكذا عدم صرف الأسمدة أو المبيدات الزراعية المدعمة لمدة عام لكافة أنواع الزراعات طبقًا للمادة السابعة من قرار وزير التموين رقم 109 لسنة 2022 بالإضافة لـ 10 آلاف جنيه للطن يسددها كل من لم يقم بتسليم الكمية المقررة، وذلك طبقًا للمادة التاسعة من ذات القرار.

قومي المرأة بالبحيرة ينظم ندوة حول"تنمية الأسرة "بمعهد الخدمة الاجتماعية بدمنهور

واصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة، تنفيذ سلسلة الأنشطة والفعاليات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي، والثقافي للمرأة المصرية

نظم فرع المجلس برئاسة المهندسة زكية رشاد، مقررة الفرع، ندوة بعنوان "تنمية الأسرة المصرية، بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بدمنهور، برئاسة الدكتور حسن عبد السلام الشيخ،" لعرض محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.ندوة تنمية الأسرة المصرية بمعهد الخدمة الاجتماعية بدمنهور

شارك في الندوة عضوات وأعضاء المجلس، والدكتور حسن خميس وكيل المعهد لشئون الطلاب، ومديحه أبو شعرة، والدكتور محمد اللافي علام، والدكتورة أندريا أنور، والواعظة سمية صبري، وليديا أميل.وفي كلمتها استعرضت المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس جهود المجلس القومي للمرأة في نشر محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة مؤكدة على قيام المجلس بتدريب 800 قيادة دينية بنطاق المحافظة بجانب إقامة أكثر من 300 جلسة دوار بقرى حياة كريمة، وعقد العديد من الدورات التدريبية لتمكين السيدات في الفئة العمرية من 18/40 سنة على الاستقلال المالي والمشروعات المتناهية الصغر.

لافتة إلى أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس يستهدف تدريب 2 مليون سيدة على إدارة المشروعات فضلاً عن تجهيز مشاغل خياطة للسيدات بقرى حياة كريمة.

وشهدت الندوة فتح باب النقاش وطرح الأسئلة من الطلاب والإجابة عليها، ودارت الأسئلة حول الأمراض النفسية مثل التوحد، وعلاقة الأب بزميلاته في العمل، ما أسباب ارتفاع نسبه الطلاق، وتفضيل الأخ عن الأخت في الأسرة، وعدم الإحساس بالأمان في الشارع، والتحرش، وكيفية مواجهة ظاهرة الشذوذ الجنسي، ووجود العديد من أفلام كرتون الأطفال للترويج لظاهره الشواذ، وعدم فهم الأسرة لتغير شخصية الأبناء في المراحل العمرية المختلفة، وعدم فهم الأم لبناتها، وكثرة الخلافات والخناقات الأسرية، وكيفية تحسين الحالة النفسية، ووجود نسبة من الاكتئاب النفسي بين الشباب، والتفكك الأسري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن