اعلان

استمرار رفع حالة الطورائ القصوى بجميع مستشفيات البحيرة

جانب من اجتماع وكيل صحة البحيرة
جانب من اجتماع وكيل صحة البحيرة

ترأس الدكتور هاني جمي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اليوم الخميس، اجتماع لجنة إدارة الأزمات، بحضور الأستاذ الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية، وقيادات المديرية بمختلف القطاعات ' العلاجي و الوقائي والمستشفيات والطوارئ والرعايات الحرجة والعنايات والحضانات وبنوك الدم والصيدلة والشئون المالية والإدارية ومركز المعلومات'، وذلك لمتابعة خطة التأمين الطبي لأى طوارئ .

جانب من اجتماع وكيل صحة البحيرة

وناقش وكيل الوزارة خلال الإجتماع، كافة الاستعدادات بمديرية الصحة بالبحيرة لأى أمور طارئة، واستمرار رفع حالة الطواري القصوى في مديرية الصحة بالبحيرة وجميع المستشفيات، والتأكيد على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض لاستقبال أى حالات مرضية.

كما تم التأكد علي عدم وجود أى أجهزة معطلة، وتوفير الأسٍرة بالمستشفيات، وعمل جداول معلنة للنوباتجيات، والتأكد من توافر السيارات، و تواجد نوباتجيات الأمن بأماكنها المخصصة لها .

كذلك التأكيد على استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات .

وتوالت على مدار اليوم المرورات المكثفة للجان الفنية من كافة القطاعات بجميع الإدارات الفنية لمتابعة خطة التأمين الطبي فى كافة المستشفيات والمنشآت الصحية وتذليل أي عقبات ضمانًا لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين على مستوى المحافظة ، و استمرار المرور الدائم على جميع المستشفيات لمدة ثلاثة أيام ، لمتابعة كافة الإستعدادات لإستقبال أى حالات طارئة .

حيث يتم تفقد سير العمل والإنضباط الإداري والتأكد من تواجد جميع الفرق الطبية وفقاً لجداول الطوارئ والنوبتحيات بالإضافة إلى التأكد من وجود مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية ولقاحات فيروس كورونا والأمصال والأكسجين وأرصدة أكياس الدم لجميع الفصائل .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر