اعلان

حملة لمعرفة الوضع الوبائي وتحصين الماشية بأرمنت في الأقصر

الحملة
الحملة

تشكلت لجنة طبية بيطرية من إدارة أرمنت البيطرية، غرب الأقصر، للمرور على سوق الماشية بأرمنت المقام فى منطقة أبو قليعى بحاجر أرمنت، لعمل تقصى وبائي نشط ومعرفة الوضع الوبائي، وذلك بمشاركة الدكتور كيرلس لطفى رئيس الوحدة البيطرية بارمنت، الدكتورة الشيماء حنفى رئيس قسم الأبيديميولوجى، بمشاركة شرطة البيئة والمسطحات بمركز بندر أرمنت.

وتم تحصين الحيوانات القابلة للإصابة ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، بجانب توعية المواطنين من مربى وتجار الماشية بضرورة وأهمية تحصين الحيوانات الخاصة بهم ضد هذه الأمراض الوبائية، والتوعية بخطورة مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع وما تسببه هذه الأمراض من خسائر اقتصادية فادحة فى الثروة الحيوانية، بجانب تعريفهم بهذه الأمراض الوبائية من حيث أعراض المرض على الحيوانات المصابة وطرق نقل المرض ومصادر العدوى والتوعية بطرق الوقاية من المرض وطرق التحكم والسيطرة على المرض.

وقامت اللجنة بتوعية الأهالي بأهمية التأمين على الثروة الحيوانية والمزايا التى يقدمها صندوق التأمين على الثروة الحيوانية للمربى فى حالة تأمينه على الحيوانات الخاصة. فضلا عن التوعية بأهمية ترقيم وتسجيل الحيوانات الخاصة بهم حرصا على حصول الحيوان على كافة الرعاية البيطرية المقدمة.

وأكد الدكتور فتحى سلمى مدير عام الطب البيطرى بالأقصر، على استمرار مديرية الطب البيطرى بالأقصر والإدارات والوحدات البيطرية التابعة، تكثيف لجان التقصى والترصد الوبائي ولجان التحصين والإرشاد البيطرى فى كافة أسواق الماشية المقامة بمراكز محافظة الأقصر لأحكام الرقابة البيطرية على أسواق الماشية بمحافظة الأقصر، مناشدا المواطنين من مربى وتجار الماشية بضرورة وأهمية التعاون مع هذه اللجان الطبية البيطرية بمشاركتهم الإيجابية وتقديم الحيوانات الخاصة بهم لتحصينها حرصا على صحة وسلامة وحماية الحيوانات من هذة الامراض الوبائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي