اعلان

ضبط سيارة محملة بـ6 آلاف عبوة دواء مغشوشة قبل توزيعها على الصيدليات بسوهاج

الأدوية المضبوطة
الأدوية المضبوطة

شنت إدارة التجارة الداخلية بمديرية تموين سوهاج، بالتنسيق والاشتراك مع جهاز حماية المستهلك والرقابة التجارية، وضباط وحدة مباحث التموين، بالتنسيق مع مديرية الصحة عدة حملات على الصيدليات بدائرة مركز 'المراغة، جرجا، دار السلام، طهطا'، تمكنت خلالها من ضبط كميات من الأدوية مجهولة المصدر وأدوية غير مصرح بتداولها خارج المستشفيات العامة.

الأدوية المضبوطة المضبوطات من الأدوية

ضبط سيارة محملة بـ6000 عبوة دواء جدول ومغشوشة

شارك في الحملات، أعضاء هيئة الدواء بسوهاج برئاسة الدكتور خالد سعد، وأعضاء جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء أشرف نصحي.

وتمكنت الحملة من مباحث التموين من ضبط سيارة محملة بأدوية داخلها 6000 عبوة دواء جدول ومغشوشة، وقد جرى تسليمها للجهات المختصة والتحفظ على الدواء بمخزن الإدارة تحت جهات التحقيق المختصة.

ضبط كميات من الأدوية المقلدة المغشوشة بسوهاج

كما تم ضبط كميات من الأدوية المقلدة المغشوشة قبل توزيعها على عدد من الصيدليات على مستوى المحافظة، كما تم ضبط أدوية خاصة بالمستشفيات العامه يحظر تواجدها بالصيدليات، وأدوية منتهية الصلاحية وأدوية مدرجه جدول مخدرات، وصيدليات دون ترخيص.

الأدوية المضبوطة حملات على الصيدليات بسوهاج

جاء ذلك تحت إشراف محمد حسين دياب وكيل المديرية لشؤون الرقابة في حملات مكبرة لضبط المخالفات وفحص الشكاوى الخاصة بالصيدليات بعد تشكيل حملات مسائية مفاجئة بالاشتراك مع هالة أبو الفتوح مدير إداره التجارة الداخلية.

الأدوية المضبوطة ضبط أدوية مغشوشة

جامعة سوهاج

في سياق مختلف، تواصل جامعة سوهاج لليوم الثاني علي التوالي مشاركتها المتميزة بمؤتمر الدول الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ Cop 27، والذى يعقد بمدينة شرم الشيخ حتى يوم ١٨ نوفمبر الجارى، بمشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، وحضور أكثر من ٤٠ ألف شخص يمثلون حوالى ١٩٧ دولة، وسط احتفاء كبير من الوفود المشاركة بتنظيم مصر للمؤتمر باعتبارها صوت أفريقيا للعالم.

جامعة سوهاج تشارك في فعاليات مؤتمر المناخ

وأوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة، أن الجامعة تشارك بالمؤتمر لليوم الثاني، حيث تواصل استعراض ما نفذته من جهوده في مواجهة تحديات التغيرات المناخية بالمحافظة، لافتاً إلى أنه تم اليوم عرض فيلم وثائقي يوضح خطوات إنتاج الأخشاب صديقة البيئة والتى نافست به الجامعة للوصول إلى المشاركة فى فعاليات مؤتمر المناخ (COP27).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً