اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. تأجيل محاكمة طالب ثانوي وضبط 324 طن أرز شعير قبل تهريبها

أخبار الشرقية اليوم..تأجيل محاكمة طالب ثانوي

محافظ الشرقية خلال لقاء المواطنين
محافظ الشرقية خلال لقاء المواطنين
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الإثنين، عددًا من الأحداث الهامة، وفي هذا التقرير، ترصد «أهل مصر»، أخبار الشرقية اليوم.

للمرة الثانية.. تأجيل محاكمة طالب ثانوي لاتهامه بالشروع في قتل زميله بديرب نجم

أجلت محكمة أحداث ديرب نجم بمحافظة الشرقية، جلسة محاكمة طالب ثانوي بتهمة الشروع في قتل زميله، طالب بالصف الأول الثانوي 'خدمات' داخل لجنة امتحاناتهما بمدرسة السادات الثانوية بديرب نجم، وكانت هيئة المحكمة أجلت محاكمة المتهم بالشروع في قتل زميله، لحين ورود تقرير.

المجني عليه

المجني عليه

محافظ الشرقية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء .. الإدارة المحليه هي العمود الفقري للدولة والعمل فيها يتطلب مسؤول تنفيذي كفء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن العمل في الإدارة المحليه يتطلب مهارات فنية وإداريه وشخصية باعتبارها العمود الفقري للدولة وتستوجب بذل مزيد من الجهد لتنفيذ ما تصبو الدولة لتنفيذه للارتقاء بجميع المحافظات وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين على أرض الدولة المصرية.

توريد 35916 طن أرز شعير لمواقع التجميع

أعلنت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أن إجمالي كمية الأرز الشعير الموردة حتي اليوم بلغت 35916 طن و 276 كيلو أرز وذلك بـ 58 موقعا تجميعياً، مشيرة إلي أنه يتم مراعاة الضوابط اللازمة للتعامل مع محصول الأرز بحيث تكون حبة الأرز ممتلئة تامة النضج والجفاف بدرجة نقاوة لا تقل عن 94% وبنسبة رطوبة لا تزيد عن 14% وأن يكون الأرز خالي من الشوائب كالرمل والحصى والتراب والدنيبة والحبوب الغريبة وكذلك الحبوب الفارغة تماما والضامرة والعفنة والمصابة بالحشرات والحبة الحمراء والمقشورة وكذا خلو المواقع التخزينية المعدة لاستلام وتخزين الأرز الشعير من أي محاصيل أخرى وتنظيفها وتخزينها والتأكد من خلوها من اي إصابات حشرية.

ضبط 324 طن أرز شعير قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء بنطاق مركز الزقازيق

وكيلة تموين الشرقية خلال حملة تفتيشية

شكلت مديرية التموين بمحافظة الشرقية، حملة تموينية برئاسة فايزة عبد الرحمن و محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية و المفتشون بقطاع وسط الشرقيه، وذلك بعد ورود معلومات، عن قيام أحد التجار بتجميع كميات كبيرة من الأرز الشعير داخل شونة بدائرة مركز الزقازيق، وتم التوجه لمقر الشونه محل الشكوى للتأكد من صحة ماورد من معلومات، وبالتفتيش تم ضبط مايقرب من 324 طنًا من الأرز الشعير محلي موسم حصاد عام 2022 م، و تم استدعاء مباحث التموين و شرطة مركز الزقازيق و تعيين الحراسه اللازمه على الكميه المضبوطه لحين صدور قرار من النيابة العامه بشأنها، وتحرير المحضر رقم 33450 لسنة 2022 ضد/س ه‍ س ب مسؤل الشونه وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إزالة البناء المخالف علي الأراضي الزراعية

شنت رئاسة مركز ومدينه أبوحماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالصوة بإزالة في المهد علي أرض زراعية بعرب العمارة علي مساحة 20 متر طولي وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بإزالة كافيتريا مخالفه بمنطقة الرملية بنطاق الوحدة المحلية بالعصلوجى كما تم إزالة بناء مخالف علي الارض الزراعية بنطاق الوحدة المحلية ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها مرحبا وتطبيق القانون على الجميع.

تنفيذ ملتقي حرفي لتعليم فن شغل النحاس بمركز شباب بلبيس

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، ملتقي حرفي بمركز شباب بلبيس بحضور 15 فتاة من عضوات نادي الفتاة والمرأة بمركز الشباب لتعليمهن وتدريبهن على فن شغل النحاس وهو أحد أهم الفنون الإسلامية الهامة التي بقيت محتفظة بمكانتها حتى الآن.

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن الهدف من تنفيذ الملتقيات الحرفية للفتيات عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب هو نشر ثقافة العمل الحر والتدريب على المهن الحرفية اليدوية المختلفة لتمكين الفتيات اقتصادياً وتوفير لهن حياة كريمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر