اعلان

رفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء في البحيرة

استمرار رفع درجة الإستعداد لإستقبال موسم الشتاء والأمطار
استمرار رفع درجة الإستعداد لإستقبال موسم الشتاء والأمطار

أعلنت الأجهزة التنفيذية بالبحيرة، اليوم الثلاثاء، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى لاستقبال موسم الشتاء والأمطار، بجميع المصالح والهيئات والوحدات المحلية والمديريات.

وأكدت تكثيف الجولات لإدارة الأزمات بالمحافظة للوقوف على درجة استعداد وجاهزية تلك الجهات للتعامل مع الأمطار والسيول خلال موسم الشتاء ومراجعة تسليك صفايات الأمطار وبيارات الصرف ومتابعة مناسیب الترع والمصارف.استمرار رفع درجة الإستعداد لإستقبال موسم الشتاء والأمطار رفع درجة الإستعداد لإستقبال موسم الشتاء

جاهزية 1300 سيارة لاستقبال موسم الشتاء

و تابعت إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة لمدى جاهزية اكثر من 1300 سيارة ومعدة والأطقم العاملة.

تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية

بالإضافة إلى تشغيل محطات الصرف الزراعي ومتابعة مناسيب الترع والمصارف وكافة المجاري المائية، والتأكد من الانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي، وكذا أعمال تطهير الترع والمصارف وصيانة خطوط الإنارة ومراجعة الأعمدة والأسلاك، والمزلقانات والمعابر الغير آمنة والغير شرعيه وغلقها وكذا متابعة كافة المعديات والمراكب النيلية والتأكد من تراخيصها وتوافر كافة وسائل الامان والإشتراطات بها ووقف المخالف منها.

سقوط أمطار على مدن والمراكز

وشهدت محافظة البحيرة، سقوط أمطار على عدد من المراكز، لاسيما المدن الساحلية إدكو ورشيد والمحمودية، مع سقوط أمطار خفيفة على مركزي دمنهور وأبو حمص، ونشاط لحركة الرياح.

رفع درجة الاستعداد القصوى في البحيرة

ورفعت البحيرة درجة الاستعداد القصوى لسرعة رفع مياه الأمطار، حيث جرى نشر المعدات في مختلف المراكز طبقا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

حالة الطقس في البحيرة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون، طقس اليوم في البحيرة معتدل نهاراً، لطيف مائل للبرودة ليلاً، على كل الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون غائما جزئياً على كل الأنحاء، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية أحياناً بنسبة حدوث 40 %.

ويتوقع الخبراء أن تكون حالة البحر المتوسط، خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1 إلى 1.50 متر، على أن يكون اتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

وسجلت درجات الحرارة في البحيرة اليوم العظمي 25 درجة مئوية، وبلغت الصغرى 17، وسط نشاط لحركة الرياح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين