اعلان

استخراج حصوات متشعبة من كلية وحيدة لمريضة عشرينية بـ قنا الجامعي

الفريق الطبي
الفريق الطبي

أعلن الدكتور حجاجى منصور المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بقنا، عن نجاح فريق طبى بقسم المسالك البولية وقسم التخدير والعناية المركزة بمستشفيات قنا الجامعية، في استخراج وتفتيت حصوات متشعبة من كُلية وحيدة عاملة.

مستشفيات قنا الجامعية

يأتي ذلك في إطار الخدمات الطبية المتقدمة التى تقدمها مستشفيات قنا الجامعية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي، والأستاذ الدكتور علي عبدالرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية.

استخراج حصوات متشعبة

استخراج حصوات متشعبة بقنا الجامعي

وأوضح الدكتور جمال عبدالحميد، رئيس قسم المسالك البولية، أن المريضة حضرت إلى عيادة القسم بالعيادات الخارجية، وتم إجراء الفحوصات الطبية، وتبين أن المريضة كانت تعاني من وجود ألم مزمن في البطن، وبتوقيع الكشف الطبي عليها، وإجراء الأشعات والتحاليل الطبية اللازمة، تبين من خلالها وجود حصوات متعددة ومتشعبة بالكُلية اليسرى الوحيدة العاملة مع وجود ارتجاع بولي متوسط، وضمور فى نسيج الكلية اليُمنى.

عملية دقيقة لاستخراج حصوات من كلية مريضة

وأضاف الدكتور مصطفى عبدالرازق، الأستاذ المساعد بقسم جراحة المسالك البولية، أنه تم إتخاذ القرار بإجراء عملية دقيقة باستخدام منظار الكلى، لاستخراج هذه الحصوات المتشعبة في واحدة من العمليات التقنية المتقدمة بديلاً عن الجراحات التقليدية، حيث تمت إزالة الحصوة بالكامل دون وجود أي مضاعفات، وتحت إشراف من الأستاذ الدكتور أحمد أبواليسر، أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية.

الفريق الجراحي للعملية الجراحية

وتابع: أن الفريق الجراحي ضم الدكتور مصطفى عبدالرازق، الأستاذ المساعد بقسم المسالك، والطبيب أحمد عبدالفتاح المدرس المساعد، والطبيب علاء مصطفى، والطبيب أحمد سليم الأطباء المقيمين بالقسم، كما شارك أيضا من قسم التخدير والعناية المركزة الدكتور أحمد اسماعيل المدرس بالقسم، والطبيب محمد عبدالعزيز، والطبيب أحمد غانم، والطبيبة ميرنا روماني، وذلك تحت اشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة، كما ضم الطاقم الطبي من هيئة التمريض أسامة خلف.

المريضة بحالة جيدة وتماثلت للشفاء

وأشار الدكتور محمد عبدالرحمن، مدير مستشفى قنا الجامعي 'بوسط البلد' المعبر، إلى أن ما يميز قسم جراحة المسالك البولية هو العمل بروح الفريق والمتابعة المستمرة لحالة المريض قبل وبعد إجراء العملية، وهو ما يقلل من خطر المضاعفات الطبية وصرح بالمريضة بحالة جيدة وتماثلت للشفاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً