اعلان
اعلان

تحصين 34 ألفا و603 رؤوس ماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية
تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة البحيرة، اليوم الإثنين، أن ما تم تحصينه من خلال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، حتى الان بلغ 34 ألفا و 603 رؤوس ماشية؛ بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية

تحصين 17 ألفا و51 رأس ماشية

وأكدت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، أن ما تم تحصينه اليوم الإثنين بلغ 17 ألفًا و51 رأس ماشية، وذلك من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

وشددت مدير مديرية الطب البيطري، على ضرورة سرعة الاستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات؛ من أجل الحد من انتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

استعدادات الطب البيطري

كانت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، استعدت لتنفيذ الحملة القومية لـ تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع، من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية، وكذا عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين