اعلان

«حق الوطن».. ندوة بالتعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار والأوقاف بسوهاج

سوهاج
سوهاج

عَقَد فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج، برئاسة محمد الدالي مدير عام الفرع، ومديرية أوقاف سوهاج برئاسة الدكتور محمد حسنى مدير المديرية ندوة بقاعة اجتماعات هيئة تعليم الكبار بسوهاج، في إطار مبادرة 'حق الوطن' التى أطلقتها وزارة الأوقاف.

سوهاج جانب من الندوة

سوهاج جانب من الندوة

ما يجب على المواطن لاعلاء قيمة الوطن

وأكد محمد الدالي مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار في سوهاج، على الأدوار والمسئوليات التي يجب أن يقوم بها العاملون فى مجال تعليم الكبار إعلاءً لقيم المواطنة والانتماء، وذلك من خلال ممارساتهم التربوية بالمراكز التعليمية بما يُحسن من الخصائص السكانية لأبناء المحافظة على النحو الذى يرتقى به الوطن والمواطن.

سوهاج جانب من الندوة

وأشار الدالي إلى أهمية رفع وعى الدارسين بفصول تعليم الكبار بما يتهدد الوطن من مخاطر وأهمية المحافظة على الاستقرار اللازم لزيادة معدلات التنمية.

وتحدث الدكتور محمد حسنى، مدير أوقاف سوهاج، مبيناً أن حب الوطن وحمايته والحفاظ عليه من الدين، حيث خاطب رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) مكة قائلا لها: 'والله إنك لأحب بلاد الله إلى الله، وإنك لأحب البلاد إليّ، ولولا أن قومك أخرجوني منك ما خرجْتُ'، وهو يدل على حبه عليه الصلاة والسلام لوطنه الغالي مكة، مؤكداً أن الوطنية ليست ادعاء بل هي انتماء، وأن الوطن هو بيتنا الكبير نبنيه بالجهد والعرق والعمل الجاد.

سوهاج جانب من الندوة

كان ذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد يحيى ناصف رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبارو تعزيزاً لقيم الولاء والانتماء للوطن والعمل على رفعته.

عدد ما تم محوم أميتهم فى قرى حياة كريمة

سبق وأكد محمد الدالى، مدير عام فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بسوهاج، أن عدد تم محو أميتهم فى قرى المبادرة تطوير الريف المصرى 'حياة كريمة' خلال الربع الأول من العام الدراسى بلغ 14 ألفا و252 مواطنا ومواطنة بنسبة بلغت 329% من المستهدف محو أميته عن هذه الفترة.

وأضاف الدالى، أن فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج بدأت امتحانات الدورة الامتحانية الثانية للعام الدراسى 2022/2023 وبلغ عدد المتقدمين فى هذه الدورة 35 ألفا و66 دارسا ودارسة مقيدين فى 7921 فصلا على مستوى مراكز المحافظة.

وأشار الدالى، أن الدكتور محمد يحيى ناصف رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار، وجه بعقد الامتحانات فى لجان تتوافر فيها عدة شروط منها أن تكون اللجان فى مؤسسات تعليمية وحكومية قريبة من محال إقامة الدارسين، وأن يراعى فى اختيار اللجان الصحية من حيث السعة والتهوية، مع أهمية توفير بيئة امتحانية آمنة يستطيع من خلالها المتقدمون أداء الامتحانات فى يُسر وطمأنينة، مشيرا إلى أن مستهدف الدورة الامتحانية الأولى من العام الدراسى الحالى قد حققت نسبة جاوزت 373% من مستهدف الدورة البالغ 7500 حيث تم محو أمية 27 ألفا و995 مواطنا ومواطنة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة