اعلان

الكشف على 1845 مواطنًا مجانًا خلال قافلة طبية بالبحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

نفذت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية ديرامس مركز أبو حمص، وتم الكشف خلالها على 1845 مواطنًا، من خلال 11 عيادة.

الكشف على 1845 مواطنًا مجانًا قافلة طبية مجانية

الكشف على 1845 مواطنًا مجانًا

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة حيث سجلت عيادة الباطنة 396 حالة، وعيادة الأطفال 476 حالة وعيادة الجراحة 217 حالة، وعيادة العظام 232، حالة وعيادة النساء 86 حالة، وعيادة تنظيم الأسرة 54 حالة وعيادة القلب 106 حالة وعيادة الأسنان 105 حالة وعيادة الرمد 172 حالة .

صرف العلاج بالمجان

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، كذلك وجود سونار بعيادتى النساء وتنظيم الأسرة، ووجود جهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كذلك تم استبيان المواطنين عن رأيهم فى الخدمة المقدمة فى القافلة ومدى جودتها، علمًا بأن صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان .

تكثيف القوافل الطبية

من جانبه، وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان على أهمية استمرار وتكثيف القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

WhatsApp
Telegram