اعلان

السجن سنتين مع الشغل لشخص أحدث عاهة مستديمة بيد آخر في كفر الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات فوه الدائرة الثانية، اليوم الأربعاء، حضوريًا بالسجن عامين مع الشغل، لشخص أحدث عاهة مستديمة لآخر في يده اليسري عن طريق توجيه عدة ضربات له بواسطة سكين، كما أمرت بإحالة الدعوي المدنية للمحكمة المدنية المختصة، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

محكمة كفر الشيخ

هيئة المحكمة

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد قطب بدر الدين، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين هشام شريف الشريف، وحسن محمد دويدار، وسكرتارية أحمد الميداني، وذلك في أحكام القضية رقم 10287 لسنة 2020 جنايات قسم دسوق والمقيدة برقم 3469 لسنة 2020 كلي كفر الشيخ.

إحالة المتهم للجنايات

كان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال 'ا.ف.ا.م.ا'، هارب، لمحكمة الجنايات لإجراء محاكمته عما نُسب إليه من اتهام؛ لأنه في يوم 13-10-2020 بدائرة مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، أحدث عمدًا مع سبق الإصرار إصابة المجني عليه 'أ.س.س.أ'، بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك، وأعد لهذا الغرض سلاحا أبيض 'سكين'.

تقرير الطب الشرعي

وتوجه إلى حيث أيقن تواجده وما أن ظفر به حتي عاجله المتهم بعدة ضربات على يده اليسري بالسلاح آنف البيان، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها، والمتمثلة في الإعاقة بنهاية البطح بالساعد الأيسر، وإعاقة في منتصف حركة ثني الخنصر الأيسر، وإعاقة بنهاية حركة ثني أصابع اليد اليسري 'السبابة والوسطي والبنصر'، وتقدر نسبتها بنحو 20% علي النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من أمر إحالة المتهم لمحكمة الجنايات أن المتهم أحرز سلاح أبيض 'سكين'، مما تستعمل في الاعتداء علي الأشخاص والمستخدمة في الجريمة محل الاتهام السابق، بدون مسوغ قانوني وبغير مبرر من الضرورة المهنية أو الشخصية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً