اعلان

ضبط 20 طن أرز شعير مهربة داخل مضرب بغرض الاحتكار في البحيرة

ضبط 20 طن أرز شعير داخل مضرب
ضبط 20 طن أرز شعير داخل مضرب

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة البحيرة، من ضبط أحد المضارب تقوم بتجميع كمية كبيرة من أرز الشعير مهربة بعرض الاحتكار لحجبها عن التداول بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط 20 طن أرز شعير داخل مضرب حملة تموينية مكبرة بالبحيرة

وكيل وزارة التموين يترأس حملة تفتيشية

كان المحاسب مجدي الخضر وكيل وزارة التموين بالبحيرة، ترأس حملة تفتيشية ، بناحية مركز دمنهور، تحت إشراف المحاسب أشرف عبد الحميد وكيل المديرية، لضبط كميات الأرز المحجوبة عن التداول، والتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الاستراتيجية.

ضبط 20 طن ارز شعير

أسفرت الحملة عن ضبط 20 طن ارز شعير محلي موسم حصاد 2022، معبأة داخل شكائر، بحوزة احد المضارب قام صاحبه بتجميعه خارج المنظومة لحجبة عن التداول لبيعه بالسوق السوداء،و تم التحفظ علي الكميات المضبوطة، وعمل المحضر اللازم، وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

الحكومة تكشف عقوبات محتكري الأرز

فى سياق متصل .. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن اعتبار سلعة 'الأرز'من المنتجات الاستراتيجية في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

وألزم مشروع القرار حائزي سلعة 'الأرز' لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن فى حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التى يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

WhatsApp
Telegram