اعلان

ميناء بورسعيد السياحي يستقبل السفينة Aegean odyssey

اقتصادية قناة السويس : أنتعاش حركة السياحة العالمية بالموانئ التابعة للهيئة الاقتصادية

ميناء بورسعيد السياحى يستقبل السفينة Aegean odyssey
ميناء بورسعيد السياحى يستقبل السفينة Aegean odyssey

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن استقبال ميناء بورسعيد السياحي للسفينة السياحية Aegean odyssey التي ترفع علم'مالطا ' وعلى متنها 150 راكب وبحَار من مختلف الجنسيات، ضمن رحلات سياحة 'اليوم الواحد'، حيث يبلغ طولها 115مترًا والعرض 20 مترا وغاطس 6.8 مترا.

ميناء بورسعيد السياحى يستقبل السفينة Aegean odyssey

ميناء بورسعيد السياحى

والجدير بالذكر أن السفينة ستقل عدد 288 راكب كانوا في رحلة بمدينة الأسكندرية، وسوف تغادر السفينة الميناء اليوم الساعة 6.30 مساءامتجهه إلى ميناء أشدود.

وتم التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالميناء لتسهيل عملية دخول السفينة السياحية إلي الميناء وتسهيل حركة نزول وصعود الركاب من وإلى الرصيف.

ميناء بورسعيد السياحى يستقبل السفينة Aegean odyssey

تعظيم سياحة اليخوت و السفن السياحية

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية ، بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، وفي إطار البرنامج المتكامل لعام 2022 لاستقطاب السفن السياحية إلى موانىء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الممتد من شهر مارس 2022 إلى شهر ديسمبر من ذات العام

ويعد هذا النشاط للميناء دليلاً على عودة السياحة بالمنطقة وجاهزيتها لاستقبال هذا النوع من السفن، و اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة بتقديم التسهيلات للسفن السياحية واليخوت بالموانئ المصرية، والتي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.

بورسعيد تستقبل سفينتين سياحيتين على متنهما 1175 زائرا من جنسيات مختلفة

و كان فى وقت سابق قد شهد ميناء بورسعيد نشاطا ملحوظا فى حركة السياحة حيث أعلن المكتب الاعلامى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن استقبال سفينتين سياحيتين ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد هما السفينة 'VARIETY VOYAGER' التى ترفع علم جزر المارشال وعلى متنها ٤٣ راكبا من جنسيات مختلفة و٢٥ ضابط وطاقم بحارة، وهى بطول 57 مترا وعرض 11 مترا وغاطس 6.5 متر، وحمولتها الكلية 1593 طن، ومن المقرر أن تغادر السفينة الميناء فى نفس اليوم متوجهه إلى الغردقة لاستكمال رحلتها السياحية.

الميناء يستقبل السفينة CELESTYAL CRYSTAL 'كريستال السماوية

كما استقبل الميناء أيضا السفينة CELESTYAL CRYSTAL 'كريستال السماوية' وجنسيتها مالطا، وعلى متنها 694 راكبا من جنسيات مختلفة و413 ضابطا بحريا وطاقم بحارة، وهى بطول 134 متر، وعرضها 25 مترا، وغاطسها 6.1 متر كما تبلغ حمولتها الكلية 25611 طنا، قادمة من ميناء بيريوس باليونان، ومن المقرر أن تغادر السفينة الميناء فى نفس اليوم عقب عودة 645 سائحا من رحلتهم إلى القاهرة بعد زيارة المناطق الأثرية والمتاحف المختلفة، فيما قام بعض أفراد الطاقم والركاب بجولات حرة غير منتظمة داخل محافظة بورسعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ما زال التعادل سلبي