اعلان

تعليم الفيوم تناقش الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

أهل مصر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت الدكتورة أمانى قرنى، دير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، اجتماعاً مع السادة مديرى عموم ووكلاء الإدارات التعليمية بحضور رحاب عريق وكيل المديرية، ومديري عموم الديوان، والعلاقات العامة، ومركز المعلومات وموجه عام اللغه العربية؛ وذلك لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك بمسرح المديرية.

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

تعليم الفيوم تناقش الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الاول

وخلال الاجتماع ناقشت الدكتورة أماني قرني، مدير المديرية، الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2023/2022م، ومتابعة تفعيل الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل المدارس، وأيضاً التأكيد على متابعة الغياب اليومى والالتزام بالتسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعياً لجميع المراحل التعليمية وخاصة غياب طلاب الشهادة الاعدادية والثانوية العامة.

التوسع في تطبيق اليوم الرياضي

كما ناقشت التوسع فى تطبيق اليوم الرياضى وإتاحة الفرصة لممارسة الأنشطة بمدارس الفيوم لجذب الطلاب للمدرسة.

جانب من الاجتماع

أثناء مناقشة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الاول

امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي إلكترونياً

من جانبها، أوضحت مدير المديرية، أن اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون إلكترونياً وذلك على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، مع البدء فى إعداد بنوك الأسئلة وفقاً للمواصفات التى حددها المركز القومي للامتحانات والإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

مواصفات الورقة الامتحانية الخاصة بالصفين الأول والثاني

أما بالنسبة للورقة الامتحانية الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد؛ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة بنسبة لاتتعدى 15%وفق طبيعة كل مادة دراسية.

تدريب الموجهين على اختبارات الصف الثالث الثانوي

وأضافت أن اختبارات الصف الثالث الثانوي العام سوف يتم تدريب الموجهين الأوائل في كل التخصصات على مواصفات الورقة الإمتحانية ،وعلى وضع الأسئلة.

مناقشه الاستعدادات لليوم العالمي

وفي سياق أخر، تم مناقشة الاستعدادات لمسابقة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، "لغة حرف الضاد".

وأكدت "قرني" على الإبلاغ الفوري حال وقوع أى ظروف أو حالات طارئة داخل المدارس، وذلك لسرعة العمل على إيجاد حلول مناسبة وسرعة إيجاد حلول مناسبة لها.

وتم مناقشة الاستعدادات لمسابقة أوائل الطلبة التي تنظمها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع حزب مستقبل وطن.

إقرأ أيضاً