اعلان
اعلان

حملات نظافة وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في سنورس بالفيوم

جانب من الحملات
جانب من الحملات

شنت الوحدة المحلية بقرية نقاليفة التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم حملة لإزالة التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية وذلك للحفاظ على الرقعة الخضراء وأراضي أملاك الدولة.

جانب من الحملات

جانب من حملة الازالة

حملة لإزالة التعدي على الأراضي الزراعية وحملات نظافة بسنورس في الفيوم

وصرح المهندس محمود هاشم، رئيس مركز ومدينة سنورس، أن حملة التعدي أسفرت عن إزالة حالة تعد عبارة عن حفر لإنشاء أساسات على مساحة 12 سهماً، وتم رد الشيء لأصله.

وأضاف أن الحملة تمكنت أيضاً من إزالة حالتي بناء دون ترخيص خارج الحيز العمراني للقرية، الأولى على مساحة قيراط، والثانية على مساحة 18 سهماً، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

جانب من الحملات

أثناء الازالة

تعليمات محافظ الفيوم باستمرار حملات الإزالة

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بالمتابعة وتشديد الرقابة للتصدي لحالات التعدى على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وغير المرخص.

جانب من الحملات

حملات النظافة اليومية

حملات النظافة اليومية

وفي سياق أخر، صرح رئيس المركز أنه تم تنفيذ حملات نظافة مكثفة بمدينة سنورس، وعدد من طرق وشوارع قريتي سنهور القبلية ومنشأة طنطاوى، وأسفرت حملات النظافة العامة الصباحية والمسائية بالمدينة والقرى عن رفع 311 طن قمامة و9 أطنان أتربة ومخلفات.

جانب من الحملات

اثناء رفع القمامة

الفيوم تزرع 5 آلاف شجرة بمختلف مراكز وقرى المحافظة

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، توزيع 5 آلاف شجرة على مجالس المدن، مقدمة من جهاز شئون البيئىة، لزراعتها بمختلف مراكز وقرى المحافظة، وذلك ضمن حرص المحافظة على التوسع في زراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء، حتى تكون متنفساً لأهالي الفيوم، إضافة إلى دورها في الحفاظ على البيئة، والتخلص من ثاني أكسيد الكربون.

وأضاف، أن زراعة الأشجار المقدمة من جهاز شئون البيئة، يأتي بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP27، موضحاً أنه تم توزيع وزراعة ألف شجرة بكلٍ من مراكز الفيوم، وسنورس، وطامية، وأبشواي، فيما تم توزيع وزراعة 500 شجرة بكل مركز من مركزي إطسا ويوسف الصديق.

وأكد 'الأنصاري' حرص المحافظة على التوسع في زراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء، حتى تكون متنفساً لأهالي الفيوم، إضافة إلى دورها في الحفاظ على البيئة، والتخلص من ثاني أكسيد الكربون، كما تساعد الأشجار على محاربة الاحترار العالمي، وحماية التربة من التآكل، وتنقية الهواء من الغازات الملوثة مثل أكسيد النيتروجين، والأمونيا، وثاني أكسيد الكبريت، وغيرها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل