اعلان

جنايات الزقازيق تحاكم 3 أشقاء لاتهامهم بقتل جارهم بالشرقية.. اليوم

محكمة جنايات الزقازيق
محكمة جنايات الزقازيق
كتب : مي كرم

تنظر محكمة جنايات الزقازيق بـ محافظة الشرقية، برئاسة المستشار سامى عبد الحليم غنيم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، ووليد المهدى، وأمير  أحمد زكى وأمانة سر خالد إسماعيل، اليوم السبت، محاكمة 3 أشقاء، لاتهامهم بقتل جارهم بسبب خلافات بين المتهمين وبين أقارب المجني عليه في مدينة القرين بالشرقية، وذلك بمحكمة جنايات الزقازيق.

أرشيفية أرشيفية

جنايات الزقازيق: تأجيل محاكمة 3 أشقاء لمناقشة شهود الإثبات والطبيب الشرعي

 وكانت هيئة محكمة جنايات الزقازيق، أجلت محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بقتل جارهم لجلسة اليوم لحين مناقشة شهود الإثبات والطبيب الشرعي.

أمن الشرقية يتلقي إخطارًا بمقتل شخص

تعود تفاصيل القضية رقم 983 جنايات قسم شرطة القرين لسنة 2022، جنايات كلي جنوب الزقازيق لسنة 2022، ليوم 3 إبريل الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، اخطارًا بورود إشارة من مستشفى القرين المركزي بوصول 'علي طلبه محمد علي'، مقيم بمركز القرين، جثة هامدة؛ إثر إصابته بجرح غائر بالرأس وعدة كدمات بأنحاء متفرقة بالجسد.

 وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من 'أحمد. ال .ع. س' 37 عامًا، وأشقائه'محمد' 20 عامًا، و 'إيهاب'، 28 عامًا، فلاح، مقيمين بدائرة قسم شرطة القرين. 

وتبين من التحريات أن المتهمين الثلاثة الأشقاء قتلوا المجني عليه عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد، وذلك على إثر خلافات فيما بين المتهمين وبين ذوي المجني عليه، إذ اعتدى كل منهما على الآخر بالضرب وحال ذلك تدخل المجني عليه محاولًا إنهاء تلك المشاجرة إلا أنه حال ذلك اعتدى عليه المتهمون بالضرب بواسطة عصي خشبية كانت بحوزتهم، وكال له المتهم الثاني ضربة استقرت بكتفه الأيمن فهوى أرضًا، فيما والى باقي المتهمين الاعتداء عليه ضربًا بذات الآداة وأحدثوا مابه من الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية قاصدين من ذلك إزهاق روحه.

 عقب تقنين الإجراءات اللازمة، تم ضبط المتهمين الأول والثاني فيما لاذ المتهم الثالث بالفرار والهرب، وبالعرض على جهات التحقيق قررت إحالة أوراق القضية إلى محكمة جنايات الزقازيق.

إحالة أوراق المتهم بقتل تاجر أعلاف بالشرقية للمفتي

وفي وقت سابق، قررت محكمة جنايات الزقازيق، في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمد علي عبد الرحيم رئيس المحكمة، بإحالة أوراق المتهم بقتل تاجر يعمل لديه وسرقة مبلغ من المال، إلي فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

إحالة أوراق المتهم بقتل تاجر أعلاف للجنايات

تعود أحداث القضية عندما أحالت جهات التحقيق 'عبد الله ص.'، إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لأنه قتل المجني عليه 'زكريا . ف'، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله لسرقته، وحال استغراق المجني عليه نومًا انهال عليه بالضغط على رقبته فاستيقظ المجني عليه وقاومه فتعدى عليه المتهم بالضرب مستخدمًا 'قطعة حديدية' فشل مقاومته وعاود التعدى عليه بالضغط على رقبته قاصدًا إزهاق روحه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته علي النحو المبين بالأوراق.

سرقة المتهم بقتل تاجر أعلاف

وتضمن أمر الإحالة أنه قد ارتبطت تلك الجناية بجنحة أخرى، وهي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر، سرق المتهم هاتف محمول ومبلغ مالي مبينان وصفًا وقدرًا بالأوراق، والمملوكين للمجني عليه سالف الذكر، وكان ذلك ليلًا وحال كون المتهم خادمًا بالأجرة للمجني عليه ومن داخل مكان مسور بحائط على النحو المبين بالتحقيقات.

ضبط المتهم بقتل تاجر أعلاف

عقب تقنين الإجراءات اللازمة تم ضبط المتهم وبالعرض علي النيابة أحالته محبوسًا إلي محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم بـ إحالة أوراقه إلى المفتي.

شقيق المجني عليه: سرق شقيقي منةقبل وسامحه

قال شقيق المجني عليه 'زكريا فرحات' الذي قُتل على يد عامل يعمل لديه في تجارة الأعلاف بمحافظة الشرقية، إن المتهم يعمل مع شقيقه منذ 4 أشهر وسبق أن سرق مبلغ من المال وسامحه شقيقي لمروره بضائقة مالية، لافتًا إلى أن المتهم بعدما قام بشنقه وضربه على الرأس بآلة حادة أودت بحياته في الحال أخذه للمستشفى وادعي أن سيارة صدمته، ثم استولى على دفاتر ومتعلقات العمل ومبلغ مالي وفر هاربًا إلي منزله.

وأضاف شقيق المجني عليه، ل'أهل مصر'، أنه باستدعاء المتهم للتحقيق، ادعى قتل شقيقه قبل اعترافه بارتكاب الجريمة في ثلاثة روايات: قتله بسبب علاقات نسائية، ثم بسبب تعاطي المخدرات، وأخرى بسبب الدفاع عن النفس.

WhatsApp
Telegram