اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. توريد 58283 طن أرز شعير لشون المحافظة

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

وفي سطور تستعرض «أهل مصر » أبرز وأهم الاخبار التي حظيت باهتمام كبير من القراء خلال الساعات الماضية.

توريد 58283 طن أرز بالبحيرة حتى الآن

أعلنت محافظة البحيرة، اليوم السبت، انتظام عملية التداول والتوريد والتعامل على أرز الشعير المحلي، حيث تواصلت أعمال توريد الأرز بالمحافظة، بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية، وبلغ إجمالي ما تم توريده لشون البحيرة من الأرز الشعير حتى صباح اليوم 58283 طُنًّا بتوريد 150 طُنًّا من إجمالي المساحة المنزرعة والتي تبلغ 174944 فدانا.

بالبحيرة

وناشدت محافظة البحيرة مزارعيها بسرعة توريد الأرز الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم والالتزام بكافة القرارات المنظمة، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال الممتنعين عن التوريد وفق قرارات وزير التموين بشأن التوريد، حد أدنى طن أرز شعير لكل فدان منزرع أرز، وذلك بعدم السماح بزراعة الأرز العام المقبل، وكذا عدم صرف الأسمدة أو المبيدات الزراعية المدعمة لمدة عام لكافة أنواع الزراعات طبقاً للمادة السابعة من قرار وزير التموين رقم 109 لسنة 2022 بالإضافة لـ 10 آلاف جنيه للطن يسددها كل من لم يقم بتسليم الكمية المقررة وذلك طبقاً للمادة التاسعة من ذات القرار، ويذكر أن إجمالي السعة التخزينية تبلغ 291 ألف و700 طن.

في سياق متصل، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن اعتبار سلعة 'الأرز' من المنتجات الاستراتيجية في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

وألزم مشروع القرار حائزي سلعة 'الأرز' لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن فى حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات توريد الأرز التى يصدر بتحديدها قرار من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

ضبط 75 طن أرز داخل مضرب بغرض الاحتكار في البحيرة

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، من ضبط أحد المضارب الخاصة لتجميعه كمية كبيرة مهربة من أرز الشعير، بغرض الاحتكار لحجبها عن التداول بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة.

نشرة البحيرة من اهل مصرحملة تموينية مكبرة بالبحيرة

وشنت مديرية التموين، بالتعاون والاشتراك مع مباحث التموين، حملة تموينية بمركز ومدينة الدلنجات لضبط كميات الأرز المحجوبة عن التداول، والتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الاستراتيجية

أسفرت الحملة عن ضبط 75 طن أرز شعير موسم 2022، داخل أحد المضارب الخاصة بخلاف الكمية المتعاقد عليها، تم التحفظ على المضبوطات و توريدها لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

غدًا.. ثالث جلسات محاكمة رئيس جامعة دمنهور وآخرين بتهمة الفساد

تنظر محكمة جنايات دمنهور،الدائرة الأولى، بجلستها المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود، غدا الأحد، ثالث جلسات محاكمة الدكتور عبيد عبد العاطي صالح، رئيس جامعة دمنهور، وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ الرشوة والفساد.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عبد الكريم شامخ مقيم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد محمد عامر عامر صقر وأحمد جلال إبراهيم سعد وأحمد محمد محمد خليل.

وكانت هيئة المحكمة قد أجلت القضية في ثانى جلساتها الشهر الماضى لجلسة 27 نوفمبر، للاستماع لشهود الإثبات والنفي.

المحكمة توافق على طلبات هيئة الدفاع

كما قررت هيئة المحكمة في ثاني جلساتها الموافقة على طلبات هيئة الدفاع بعرض المتهمين الدكتور عبيد عبد العاطي صالح، رئيس جامعة دمنهور، والدكتور حسين مطاوع ومحارب رسلان، على إحدى المستشفيات الحكومية لتوقيع الكشف الطبي عليهم، للافراج الصحي عنهم.

وقررت هيئة المحكمة ايضا، تكليف جامعة دمنهور بإحضار إفادة من واقع سجلات المناقصات، عما إن كان هناك مناقصات أخرى من عدمه، و إخطار مصلحة السجون، بإحضار المتهمين في اليوم السابق لجلسة المحاكمة وايداعهم في أقرب سجن عن طريق النيابة العامة .

وتعود أحداث القضية عندما القت هيئة الرقابة الإدارية القبض على الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، ومدير الإدارة الهندسية السابق بالجامعة، وأمين عام مساعد الشئون المالية، وعميد معهد الدراسات العليا والبحوث، واثنين آخرين من الشئون المالية.

كما تمكن ضباط الرقابة الإدارية من ضبط الدكتور حسين مطاوع، عميد معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة دمنهور، بعد تداول تسريبات بشأن الحصول على مبالغ مالية من الطلاب مقابل نجاحهم في الدراسات العليا.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قررت إحالة رئيس جامعة دمنهور و5 آخرين من العاملين في الجامعة 'محبوسين'، فور اكتمال التحقيقات لمحكمة استئناف الإسكندرية، لمحاكمتهم بتهمتي الفساد والرشوة في جامعة دمنهور.

وأمرت النيابة بإخلاء سبيل السائق الخاص برئيس جامعة دمنهور «محمد. أ»، عقب اعترافه بقيامه بدور الوسيط بين الراشين والمرتشين والمقاولين «على. ن» و «محمد. ق» و «أسامة. م» بعد اعترافهم بتقديم الرشوة لبقية المتهمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي