اعلان
اعلان

متهم بالرشوة.. تشديدات أمنية في ثالث جلسات محاكمة رئيس جامعة دمنهور

محكمة ايتاي البارود
محكمة ايتاي البارود

شهد محيط محكمة جنايات دمنهور، الدائرة الأولى، والمنعقدة بمحكمة إيتاي البارود، صباح الأحد، حالة من الهدوء التام وحراسة أمنية مشددة، قبل نظر ثالث جلسات محاكمة الدكتور عبيد عبد العاطي صالح، رئيس جامعة دمنهور، و آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ الرشوة والفساد .

محكمة ايتاي البارود محاكمة رئيس جامعة دمنهور

هيئة المحكمة

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عبد الكريم شامخ زقيم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد محمد عامر عامر صقر وأحمد جلال إبراهيم سعد وأحمد محمد محمد خليل.

وكانت هيئة المحكمة قد أجلت القضية في ثانى جلساتها الشهر الماضى لجلسة 27 نوفمبر، للاستماع لشهود الإثبات والنفي.

المحكمة توافق على طلبات هيئة الدفاع

كما قررت هيئة المحكمة في ثاني جلساتها الموافقة على طلبات هيئة الدفاع بعرض المتهمين الدكتور عبيد عبد العاطي صالح، رئيس جامعة دمنهور، والدكتور حسين مطاوع ومحارب رسلان، على إحدى المستشفيات الحكومية لتوقيع الكشف الطبي عليهم، للإفراج الصحي عنهم.

وقررت هيئة المحكمة، أيضا، تكليف جامعة دمنهور بإحضار إفادة من واقع سجلات المناقصات، عما إن كان هناك مناقصات أخرى من عدمه، و إخطار مصلحة السجون، بإحضار المتهمين في اليوم السابق لجلسة المحاكمة وإيداعهم في أقرب سجن عن طريق النيابة العامة.

القبض على رئيس جامعة دمنهور

وتعود أحداث القضية عندما ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، ومدير الإدارة الهندسية السابق بالجامعة، وأمين عام مساعد الشئون المالية، وعميد معهد الدراسات العليا والبحوث، واثنين آخرين من الشئون المالية.

كما تمكن ضباط الرقابة الإدارية من ضبط الدكتور حسين مطاوع، عميد معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة دمنهور، بعد تداول تسريبات بشأن الحصول على مبالغ مالية من الطلاب مقابل نجاحهم في الدراسات العليا.

إحالة رئيس جامعة دمنهور وآخرين للمحاكمة

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قررت إحالة رئيس جامعة دمنهور و5 آخرين من العاملين في الجامعة 'محبوسين'، فور اكتمال التحقيقات لمحكمة استئناف الإسكندرية، لمحاكمتهم بتهمتي الفساد والرشوة في جامعة دمنهور.

إخلاء سبيل السائق الخاص برئيس الجامعة

وأمرت النيابة بإخلاء سبيل السائق الخاص برئيس جامعة دمنهور «محمد. أ»، عقب اعترافه بقيامه بدور الوسيط بين الراشين والمرتشين والمقاولين «على. ن» و «محمد. ق» و «أسامة. م» بعد اعترافهم بتقديم الرشوة لبقية المتهمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: 1100 شركة تقدم أوراقها للاستفادة من برنامج رد الأعباء التصديرية