اعلان

محلية أبومناع: تنفيذ 350 مشروعًا وتقديم 200 منحة تعليمية وتطوير 5 حضانات بالقرية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت الوحدة المحلية لمجلس قروي أبومناع غرب، بمركز دشنا، شمال محافظة قنا، اجتماعًا مع أعضاء مؤسسة صناع الحياة، والقيادات الطبيعية والشعبية بقرى الوحدة المحلية، لتنفيذ عدد من المشروعات والأنشطة لخدمة أهالي القرية ضمن حياة كريمة.

جانب من الاجتماع

اجتماع بمجلس قروي أبو مناع غرب بقنا

وقال حمادة صلاح جيلاني، رئيس الوحدة المحلية، إنه تم عقد اجتماع موسع بحضور المعنيين من عمد ورؤساء الجمعيات الأهلية والخيرية والمتطوعين بالقرية، وحضور أحمد محمد حسن، مدير مشروع صناع الحياة، وعبد الرحمن عبد الباسط فراج، وأحمد مصطفى سعد الدين، منسقا التمكين الاقتصادي، لبحث تنفيذ مشروعات وأنشطة المؤسسة بقرى مركز دشنا.

جانب من الاجتماع

مشروعات وأنشطة لتمكين المرأة والشباب

وأشار جيلاني، إلى أن المشروعات المقدمة من المؤسسة، تهدف لتمكين المرأة والشباب في المجتمعات المهمشة من الوصول إلى أقصى إمكاناتهم وتحقيق استقلالية من خلال تعزيز مشاركاتهم الفعالة في المجتمع على مدار 15 شهرًا، ممولة من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، برعاية اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وأشرف أنور، رئيس المركز.

مشروعات صغيرة للأسر الأكثر استحقاقًا

وأوضح رئيس القرية، أن المشروعات تتضمن عمل دراسة للسوق بقرى ومركز دشنا، وتنفيذ عدد 350 مشروعًا صغيرًا للأسر الأكثر استحقاقا، وتدريب عدد 120 شابًا وفتاة على تدريبات حرفية مختلفة، وتسليم عدد 70 منحة شنطة أدوات للمتميزين في التدريبات الحرفية.

منح تعليمية وخدمات لذوي الإعاقة

وتابع: كما سيتم تقديم عدد 200 منحة تعليمية لمستفيدي المشروعات الصغيرة، وتقديم خدمات لعدد 50 من ذوي الإعاقة بالمركز، وتطوير عدد 5 حضانات بالمركز، مشيرًا إلى تشكيل اللجان المجتمعية لدعم تنفيذ استمارات رفع الواقع عن كل قرية، للبدء في تنفيذ المشروعات.

WhatsApp
Telegram