اعلان

محافظ بورسعيد يبحث مع "صندوق الزكاة الكويتي" إنشاء مسجد على أعلى مستوى

محافظ بورسعيد يستقبل ممثلي صندوق الزكاة الكويتي لمناقشة سبل التعاون في إنشاء مسجد بالحي الإماراتي
محافظ بورسعيد يستقبل ممثلي صندوق الزكاة الكويتي لمناقشة سبل التعاون في إنشاء مسجد بالحي الإماراتي

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، سارة مناحي المطيري، مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية، وممثلي صندوق الزكاة الكويتي، بديوان عام محافظة بورسعيد، وذلك لبحث ومناقشة سبل التعاون في إنشاء مسجد بالحي الإماراتي، أحد أحياء المدينة.

محافظ بورسعيد يستقبل ممثلي صندوق الزكاة الكويتي لمناقشة سبل التعاون في إنشاء مسجد بالحي الإماراتي

تنمية غير مسبوقة ببورسعيد

و رحب محافظ بورسعيد بزيارة ممثلي صندوق الزكاة الكويتي لمحافظة بورسعيد، مثنيٱ على الدور الكبير لمؤسسة صندوق الزكاة الكويتي في دعم المشروعات الخيرية بجميع المجالات، وحرص محافظ بورسعيد على عرض فيلم تسجيلي حول مشروعات بورسعيد في جميع المجالات ، منوها أن المحافظة شهدت تنمية غير مسبوقة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بجعل بورسعيد قاطرة التنمية لمصر بأكملها.

مقترح إنشاء مسجد بالحي الإماراتي

وناقش محافظ بورسعيد مع الحضور مقترح إنشاء مسجد على أعلى مستوى بالحي الإماراتي، في مدخل بورسعيد من جهة الجنوب، بالتعاون بين محافظة بورسعيد و صندوق الزكاة الكويتي، موجها اللجنة المختصة من محافظة بورسعيد الممثلة في مستشار المحافظة للمساحة، والتخطيط العمراني والمساحة، والأوقاف بدراسة كافة الجوانب المتعلقة بالمقترح مع ممثلي صندوق الزكاة الكويتي، لبحث إمكانية إقامة المسجد في أقرب وقت.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر لممثلي صندوق الزكاة الكويتي على التعاون المثمر، مؤكدا على ترحيبه بكافة أشكال التعاون الخيري مع صندوق الزكاة الكويتي في دعم المشروعات بمختلف القطاعات.

تطورات على كافة الأصعدة

ومن جانبها، وجهت سارة مناحي المطيري، مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية، الشكر لمحافظ بورسعيد على حسن الاستقبال والترحيب، مشيدة بما لمسته في محافظة بورسعيد من تطورات على كافة الأصعدة، مؤكدة على ترحيبها بالتعاون المثمر ايضا مع محافظة بورسعيد.

جاء ذلك بحضور محمد سعدة رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، والدكتور جمال عواد مدير مديرية الأوقاف، ومديري إدارات التخطيط العمراني والمساحة ومستشار المحافظة للمساحة والاملاك والشئون القانونية بمحافظة بورسعيد.

معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية

و كان قد استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية فى وقت سابق ، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بمقر الوزارة لمتابعة موقف معدلات تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية الجارية على أرض المحافظات وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

وفى بداية اللقاء تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ بورسعيد مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة خلال العام المالى الحالى 2022 / 2023 لسرعة الإنتهاء من تلك المشروعات وتحقيق حياة أفضل للمواطنين ، حيث وجه اللواء هشام آمنة بأهمية المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية وإزالة أى عوائق أو تحديات تواجه عملية التنفيذ .

متابعة تنفيذ المشروعات التنموية

وقال اللواء عادل الغضبان أن هناك فرق ولجان عمل تتابع على أرض الواقع معدلات تنفيذ المشروعات التنموية الجارية لضمان الإسراع بمعدلات التنفيذ وفقاً للجداول الزمنية خاصة مشروعات الطرق وتحسين البيئة والكهرباء والرصف ومشروعات البنية الأساسية للمساهمة في التيسير على المواطنين من أبناء المحافظة وكذا المحافظات المجاورة.

كما حرص اللواء هشام آمنة على متابعة جهود محافظة بورسعيد فى ملف الاستثمار والصناعة وتذليل أي عقبات أمام رجال الأعمال والمستثمرين للتوسع في المشروعات القائمة وإنشاء مشروعات جديدة بما يساهم في توفير فرص عمل لأبناء بورسعيد والمحافظات المجاورة ، وأكد وزير التنمية المحلية حرص الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى على دعم عملية التنمية وفتح آفاق صناعة متعددة بالمحافظة في ظل المقومات الاقتصادية التي تتمتع بها خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشرق وغرب وجنوب بورسعيد تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً