اعلان

الحبس سنة مع الشغل لصاحب عربة كبدة قتل شقيقه في مشاجرة بالخانكة

الحبس المشدد
الحبس المشدد

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار سعيد شعبان أبو دنيا رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حامد عبد الحميد الجمال، وأحمد أسامة دبوس، محمد عيد عليوه، وأمانة سر محمود سامي، بالحبس مع الشغل لمدة سنة، لصاحب عربة كبدة، لاتهامه بـ قتل شقيقه خلال مشاجرة نشبت بينهم بمنطقة القلج، دائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية.

محاكمةمحاكمة

أمر الإحالة

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 13940 لسنة 2022 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 1503 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهم 'هاني أحمد سعيد محمد، 30 سنة، صاحب عربة كبدة، مقيم القلج دائرة مركز شرطة الخانكة، في يوم 29 مايو 2022، بدائرة مركز الخانكة، قتل شقيقه المجني عليه 'محمد أحمد سعيد محمد'، عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن اسدي له طعنه باستخدام سلاح أبيض 'سكين' استقرت بصدره من الناحية اليسرى، قاصداً من ذلك قتله، فأحدث إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاح أبيض 'سكين' بدون مسوغ قانوني، كما أحرز بغير ترخيص 'مسدس صوت' وذلك على النحو الوارد بالتحقيقات.

تنازل الأب

وشهدت المحكمة خلال جلسة نظر القضية، تنازل والد المجني عليه والمتهم في نفس الوقت عن القضية، معبرا عن حزنه الشديد علي نجله الراحل على يد شقيقه، وأنه لا يتمني أن يلحق به نجله الاخر خوفا من أن يصدر حكم بالإعدام بحقه، وبذلك يكون قد فقد نجليه الإثنين.

تنفيذ 7439 حكم قضائي بالقليوبية

فى سياق متصل، شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية حملة مكبرة لاستهداف وضبط عدد من العاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، منها الحشيش والهيروين والبانجو، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين، وتحررت محاضر بنطاق مراكز وأقسام الشرطة بالمديرية، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أسفرت الحملة بقيادة اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط 27 قضية إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالها (كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة).. بحوزة 33 متهما لعدد 11 منهم معلومات جنائية.

كما أسفرت الحملة عن تنفيذ 7439 حكما قضائيا متنوعا وضبط 21 قطعة سلاح ناري وأبيض، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري استمرار الحملات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا