اعلان

شهامة صعيدي.. "صيدلي" ينقذ 15 طفلًا من الموت في ترعة بقنا

صورة الصيدلي الشهم
صورة الصيدلي الشهم

أهل الرجولة والشهامة والشجاعة تلك أبرز صفات أهالي محافظة قنا، ودائمًا ما يُدلل أبناء المحافظة على صدق تلك الصفات في العديد من الأحداث، وظهر ذلك جليًا في الموقف البطولي الذي قام به الدكتور صيدلي إسماعيل رسلان ابن مركز أبوتشت، في إنقاذ حياة 15 تلميذًا من الغرق، بعد انقلاب سيارة ميكروباص في ترعة على طريق الأربعين بمحافظة قنا، ضاربًا بذلك أروع الأمثلة في الشهامة والرجولة.

الصيدلي الشهم

إنقاذ حياة 15 تلميذًا من الغرق بقنا

قال الدكتور إسماعيل رسلان، طبيب صيدلي، ابن قرية كوم يعقوب بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، إنه عاد من القاهرة إلى مسقط رأسه بمركز أبوتشت، ثم توجه إلى مركز نجع حمادي لاستكمال عمله، وفي طريقه وجد الحادث أمام عينه علي الطريق.

الصيدلي الشهم

إخراج الأطفال من المياه

وأضاف 'رسلان'، أنه عند رؤية الأطفال في المياه، قرر أن يقفز إلى داخل المياه، رغم عدم إجادته السباحة، مشيرًا إلى أنه فتح الباب وأخرج الأطفال واحدًا تلو الآخر، حتى وصول سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

طفلة فارقت الحياة

وتابع: أنه وجد طفلة متوفاة حاول إسعافها ولكن كانت قد فارقت الحياة، ثم قام بإخراجها، مؤكدًا أنه حزن حزنًا شديدًا على وفاة تلك الطفلة.

انقلاب ميكروباص في ترعة بطريق الأربعين بقنا

كان اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، تلقى إخطاراً يفيد بوقوع حادث انقلاب ميكروباص حضانة في ترعة على طريق الأربعين 'نجع حمادي - أبوتشت' بقنا.

على الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وتبين مصرع طفلة وإصابة 15 آخرين، وجرى نقلهم إلى مستشفى نجع حمادي العام، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: نعمل وفقًا استراتيجية لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ في 2027