اعلان

المشدد 15 سنة و3 سنوات لشقيقين قتلا عمهما بالشرقية

حبس
حبس
كتب : مي كرم

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها المنعقدة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار سامي عبد الحليم رئيس المحكمة، بمعاقبة شاب بالسجن المشدد 15 سنة، وشقيقه بالسجن 3 سنوات، بتهمة قتل عمهما بسبب الخلافات على أرض زراعية بمدينة القرين.

محكمة جنايات الزقازيقمحكمة جنايات الزقازيق

أنهوا حياته بسبب خلافات على أرض زراعية

تعود تفاصيل القضية رقم 1987 جنح القرين والمقيدة برقم 521 لسنة 2022 كلى جنوب القرين، حيث قاما المتهمان 'عادل . م' وشقيقه بقتل المجنى عليه 'عبده عبد الحميد' مع سبق الإصرار والترصد بسبب الخلافات على أرض زراعية مستخدمين عصا خشبية، بأن تربصا له في المكان الذي علما بمفرده، وبمجرد أن رأوه افتعل الأول مشاجرة وقام الثاني بالتعدي عليه بالضرب حتى هوى وسقط مغشيا عليه وأحدثوا إصابته قاصدين إزهاق روحه.

عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة تم ضبط المتهمان واحالتهما إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

السجن 15 عامًا لمتهم من جماعة الإخوان الإرهابية بالشرقية

وكانت قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، بمعاقبة متهم من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، بالسجن لمدة 15 عامًا، لاشتراكه مع 12 آخرين من نفس الجماعة سبق محاكمتهم، لاتهامهم بالقتل والشروع فى قتل عدد من رجال الشرطة بدائرة مركزى أبو أبوكبير وفاقوس.

تعود تفاصيل القضية رقم 479 لسنة 2018 جنايات مركز أبوكبير، عندما أحالت جهات التحقيق المدعو'عبد الله. س. م .م' إلي محكمة جنايات الزقازيق، لاتهامه بالإشتراك مع آخرين بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية وتكوين خلية ارهابية وحاولوا بالقوة والعنف والتهديد والترويع من خلال الأعمال الارهابية لتنفيذ أغراض تنظيم الإخوان الإرهابي وإطلاق النيران على عدد من رجال الشرطة وقتلوا وشرعوا في قتل عدد منهم، وسرقة بندقيتين خرطوش، وارتكاب أعمال عنف وتخريب المنشآت العامة.

عقب تقنين الإجراءات اللازمة تم ضبط المتهمين وإحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق، وسبق وقضت المحكمة على المتهم غيابيًا بالإعدام شنقا، وقام بعمل إعادة إجراءات وعاقبته المحكمة حضوريًا بالسجن لمدة 15 عامًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم