اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. جامعة بنها تكرم 12 عالما ضمن قائمة الأفضل بالعالم

أخبار القليوبية اليوم
أخبار القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ، اليوم الخميس، أحداثاً هامة، وفي هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر' أبرز أخبار القليوبية اليوم.

جامعة بنها تكرم 12 عالما ضمن قائمة الأفضل بالعالم

كرم مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة 12عالما بجامعة بنها ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم طبقاً لتقرير جامعة ستانفورد.

ووجه رئيس جامعة بنها، خلال انعقاد مجلس الجامعة التهنئة والشكر إلى لجنة التصنيفات بالجامعة والباحثين الذين قاموا بنشر أبحاثهم العلمية التي ظهرت في التصنيفات المحلية والإقليمية والدولية.

تكريم علماء

وأكد الدكتور جمال سوسه أن التقدم الذي أحرزته جامعة بنها في التصنيفات العالمية المختلفة يرجع إلى سياسة إدارة الجامعة حول اتخاذ العديد من الإجراءات في هذا الشأن، ومنها دعم البحث العلمي وصندوق البحوث العلمية بالجامعة، وهو ما أعطى الفرصة للنشر في مجلات عالية التأثير، والتي أدت إلى تسجيل عدد كبير من الاستشهادات خلال مؤشرات التصنيف.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الخميس، وذلك على النحو التالى:

جانب من الجولة

زيارات ميدانية للطلاب لمشروعات مبادرة "حياة كريمة" والمشروعات القومية

أكد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، عمل زيارات ميدانية للمشروعات القومية ومنها مشروع حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، وكذلك تنظيم زيارات للمشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية في مختلف القطاعات وذلك بهدف إطلاع الطلاب على كل ما يدور وما يتم تنفيذه وتبذله القيادة السياسية لإقامة المشروعات القومية الكبرى لبناء الجمهورية الجديدة.

واستعرض رئيس الجامعة خلال المجلس الذى عقد برئاسته احتضان 5 شركات ناشئة من أصل 18 مشروع تقدموا إلي حاضنة جامعة بنها التكنولوجية وتم اختيار 5 شركات ناشئة ، ووجه رئيس الجامعة جميع الكليات المشاركة في حاضنة جامعة بنها وبرامج ريادة الأعمال ، مؤكدا أن الجامعة حريصة على دعم المشروعات الابتكارية وتوفير البيئة المناسبة والدعم المادي والفني واللوجستي للأفكار التكنولوجية المتميزة في مجال عمل الحاضنة للوصول بها الى شركات تكنولوجية ناشئة.

مشروعات خدمية

كما استعرض رئيس الجامعة ظهور الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني ضمن أفضل 50 جامعة عربية ، موجها الشكر لفريق التصنيف وقطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة على الجهود المبذولة فى التصنيفات الدولية المختلفة.

وناقش رئيس الجامعة مقرر الأفكار الهدامة والمقرر دخوله ضمن مقرر القضايا المجتمعية لطلاب الجامعة، وإعداد محتوى تعليمي جديد عن التسامح الديني وآداب الحوار.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

سقوط عاطلين كونا تشكيلا عصابيا تخصص فى الإتجار بالأسلحة النارية بشبرا الخيمة

تمكنت مباحث القليوبية من القبض على عاطلين يقومان بتكوين تشكيل عصابى للاتجار فى الاسلحة النارية فى شبرا الخيمة دائرة قسم ثانى وبحوزتهما 20 فرد خرطوش وتم التحفظ علىالمتهمان والمضبوطات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق .

وردت معلومات سرية للواء محمد السيد مدير ادارة البحث الجنائة بمديرية أمن القليوبية تفيد قيام شخصين مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة فى محافظة القلبوبية بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى الإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص .

تم عرض المعلومات على اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية فتم تشكيل فريق بحث ضم رئيس مكتب مكافحة المخدرات ورئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمة وتم ضبط المتهمان وبحوزتهما 20 فرد خرطوش و3 هواتف محمولة و بمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار والهواتف المحمولة للإتصال بعملائهما وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تغطية الترعة البولاقية بشبرا الخيمة بمنحة ممولة من الاتحاد الاوروبي ب35 مليون جنيه

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مشروع التطوير الحضري للترعة البولاقية والمنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (giz) من خلال مشروع البنية التحتية بالمشاركة بتمويل من الإتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية، بتكلفة اجمالية 35 مليون جنيه .

تغطية ترعة البولاقية

وأعرب محافظ القليوبية عن سعادته بالزيارة، مشيرا أن المشروع يشمل تغطية ٢٧٦ م من الترعة البولاقية بحي غرب شبرا الخيمة واستغلال الفراغ في اعمال التطوير الحضري من خلال إنشاء مساحات خضراء وعدد 14 برجولة وعدد 8 منافذ بيع خشبي وعدد 20 لعبة بمنطقة العاب الأطفال وعدد 2 كافيتريا وعدد 6 دورات مياه ووضع 65 صندوق قمامة وعدد 2 مخزن.

وأكد المحافظ ان المشروع ساهم بشكل كبير في تحسين البيئة وتوفير متنفس لاهالي المنطقة وأماكن ترفيهية للاطفال مشيرا ان المحافظة تعمل جاهدة علي تطوير المنطقة بالكامل بما فيها شارع أحمد عرابي للنهوض بالمنطقة حضاريا والقضاء علي جميع الظواهر السلبيه مقدما الشكر للجهات الشريكه والممولة للمشروع علي جهودهم لاحداث تنميه حقيقية علي ارض الواقع لينعم المواطن بالعيش في حياه كريمه وبيئة نظيفة مشيرا ان أعمال التطوير لاقت استحسانً وقبول كبير عند الأهالي، وأنه قد لمس ذلك بنفسه خلال زياراته المتكررة للمنطقة خلال متابعته المستمرة لأعمال التنفيذ للمشروع

مضيفا ان المحافظة بكامل أجهزتها تحرص على تيسير أعمال التنفيذ للمشروعات المقررة من خلال المنحة، وتذليل كافة العقبات لضمان الانتهاء منها في المواعيد المحددة، منها مشروع تطوير شارع أحمد عرابي ومشروع احلال وتجديد شبكات المياه ورصف وإنارة ٦ شوارع متقاطعة مع شارع أحمد عرابي بمنطقة أم بيومي وذلك ضمن برنامج البنية التحتية بالمشاركة PIP الممول من الحكومة الألمانية والاتحاد الاوروبي والوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ .

تكريم الطلاب المشاركين فى المشروع القومى لمحو الأمية والطالب المثالى والطالبة المثالية بجامعة بنها

كرم مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة الطلاب المتميزون المشاركون فى المشروع القومى لمحو الأمية والذين ساهموا فى محو أمية عدد كبير من المواطنين، كما تم تكريم الطالب المثالى والطالبة المثالية على مستوى الجامعة .

واكد الدكتور جمال سوسه حرص الجامعة على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات، وتشجيعهم على الاستمرار في تفوقهم ليكونوا قدوة لزملائهم ونموذج يحتذى به في الولاء والانتماء للوطن.

تنفيذ 7362 حكم قضائى بالقليوبية

شنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية تحت إشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، حملة مكبرة لاستهداف وضبط عدد من العاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، منها الحشيش والهيروين والبانجو، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

وأسفرت الحملة بقيادة اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط 29 قضية إتجار فى المواد المخدرة ضُبط خلالها كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة بحوزة 30 متهم لعدد 10 منهم معلومات جنائية.

كما أسفرت الحملة عن تنفيذ 7362 حكم قضائى متنوع وضبط 11 قطعة سلاح نارى وأبيض وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري استمرار الحملات.

احالة العاملين بمركز شباب بالقليوبية للتحقيق لتغيبهم عن العمل في الأوقات الرسمية

قرر الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إحالة العاملين بمركزى شباب الدير وعرب الغديرى للتحقيق لتغيبهم عن العمل في الأوقات الرسمية والتوجيه بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك، وذلك خلال متابعة عدد من مراكز الشباب الواقعة في نطاق إدارة شباب طوخ خلال الفترة الصباحية .

مراكز شباب مغلقة

وشملت المتابعة مراكز شباب الدير ، وعرب الغديري والمنزلة حيث تبين وجود مركزي شباب الدير وعرب الغديري مغلقين في اوقات الرسمية ، فيما تبين التزام العاملين بمركز شباب المنزلة بالعمل وتنفيذ الأنشطة وفقا لخطة المركز.

تهدف عملية المتابعة الميدانية المستمرة والمفاجأة لمراكز الشباب إلى تحقيق انضباط العاملين والالتزام بالتعليمات الادارية والفنية وتنفيذ الانشطة وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة لتقديم خدمات أفضل للنشء والشباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً