اعلان
اعلان

926 طالبا وطالبة بالكشوف النهائية لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة طنطا

رئيس جامعة طنطا
رئيس جامعة طنطا

صرح الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، أنه تم إعلان الكشوف النهائية لأسماء الطلاب المرشحين فى انتخابات الاتحاد الطلابية بالجامعة.

انتخابات الاتحادات الطلابية

وأضاف الدكتور محمود ذكي، أنه تقدم للترشيح ٩٢٦ طالبًا ؛ 472 طالبا و454 طالبة من مختلف كليات الجامعة فى كافة لجان الأنشطة للعام الجامعي الحالي 2022/2023، مؤكدا أنه تم الانتهاء من كافة إجراء الانتخابات، بما يضمن تحقيق الشفافية والنزاهة وإتاحة الفرص المتساوية أمام جميع المشاركين.

وأشاد 'ذكي' بنسبة ترشح الطالبات التى تصل إلى 49% من أجمالى أعداد المرشحين، موضحاً أن أعمال الدعاية الانتخابية بدأت أمس بكافة كليات الجامعة، وستجرى انتخابات الجولة الاولى بالكليات وأعمال الفرز وإعلان النتائج يوم الأحد المقبل.

وأشار الدكتور محمد حسين نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، إلى أهمية انتخابات الاتحادات الطلابية، لدورها فى تكوين قيادات طلابية قادرة على تحمل المسؤلية، وتعبر عن آراء الطلاب وطموحاتهم بكليات الجامعة المختلفة.

انتخابات اتحاد الطلاب

الجولة الثانية لانتخابات الاتحادات الطلابية

وأكد 'حسين' أنه عقب انتهاء الجولة الأولى للانتخابات الاحد المقبل، تجرى انتخابات الاعادة يوم الإثنين، على أن يتم إجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، وانتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم الأربعاء 7 ديسمبر 2022، ويليها انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة يوم الخميس 8 ديسمبر 2022.

ةأوضح محمد القصير مدير عام رعاية الشباب، أنه يشترط لصحة الانتخابات فى لجان اتحادات طلاب الكليات والمعاهد، حضور الأغلبية المطلقة لعدد الطلاب الذين لهم حق الانتخاب فى كل فرقة دراسية على حده، وإذا لم يكتمل النصاب تؤجل الانتخابات إلى اليوم التالى، ويشترط لصحتها حضور 20 % أو عدد 1000 طالب من الطلاب الذين لهم حق الانتخاب فى كل فرقة دراسية على حده أيهما أقل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل