اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. مصرع شابين وضبط 9 منشآت غذائية بدون ترخيص

أخبار الشرقية اليوم
أخبار الشرقية اليوم
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث الهامة، وفي هذا التقرير ترصد "أهل مصر" أخبار الشرقية اليوم.

شاب يلحق بصديقه المتوفى على إثر حادث انقلاب سيارة بالعاشر من رمضان

لفظ الشاب "أحمد إبراهيم" أنفاسه الأخيرة متأثرًا بجراحه الخطرة، داخل المستشفى الجامعي بالعاشر، ليلحق بصديقه علي إثر الحادث الذي وقع في الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعه بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، علي بعد مسافة من هايبر وان بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

مصرع شاب وإصابة 2 آخرين في انقلاب سيارة ملاكي بالعاشر من رمضان

لقي شاب مصرعه متأثرًا بجراحه الخطرة، وأصيب 2 آخرين بجروح وسحجات وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسد، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي علي بعد مسافة من هايبر وان طريق مصر- إسماعيلة الصحراوي، بـ محافظة الشرقية، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى والمصابين لتلقي العلاج اللازم.

توريد 56 ألف طن أرز شعير لمواقع التجميع

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن الانتهاء من توريد 56845 طن و435 كيلو أرز إلى 58 موقعًا تجميعيًا بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

شدد المحافظ علي ضرورة اتباع اجراءات تنظيم التداول والتعامل على محصول الأرز الشعير خلال هذا الموسم وتطبيق العقوبات بكل حزم طبقاً للقرار الوزاري رقم 109 لسنه 2022 م مع حظر تصدير الأرز للخارج وإلزام الجهات المسوقة للأرز بتخزينه طبقا لقواعد التخزين السليمة بالسعات التخزينية المحددة، وكذلك فتح المواقع التخزينية المعدة لاستقبال الأرز الشعير أمام جميع الموردين والمزارعين وعدم التوقف عن الاستلام اثناء موسم التوريد دون تحميل او تحصيل أي مبالغ منهم نظير التوريد.

ضبط 9 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص

شنت إدارة التفتيش البيئى والمخلفات الصلبة والخطرة بفرع جهاز شئون البيئة بالشرقية بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالقاهرة وبالإشتراك مع إدارة التموين ببلبيس وشرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية بتنفيذ حملة مفاجئة للتفتيش على 9 منشآت صناعيه وغذائية بمركز بلبيس وذلك للتأكد من تطبيق تلك المنشآت للإشتراطات البيئية في التخلص الأمن من المخلفات وعدم الخلط بينهم وعدم وجود إنبعاثات تضر بصحة الإنسان والبيئة المحيطة ، وأسفرت الحملة على ضبط مخالفات لعدد تسع منشآت وتم تحرير تسع جنح لهذة المنشآت.

ومن جانبه أشار الدكتور مجدى الحصرى رئيس الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية أن المخالفات التى رصدتها الحملة في المنشآت التى تم التفتيش عليها تتمثل في "عدم وجود رخصة تشغيل، عدم وجود سجل مخالفات خطرة، عدم وجود سجل بيئى، عدم وجود موافقة بيئية" وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين للنيابة العامة.

ضبط 1259 طن أرز شعير و16 طن أرز أبيض قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء

شنت مديرية تموين الشرقية بالتنسيق مع الإدارات التموينية والزراعية بشن حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على المخازن وأماكن تجميع الأرز الشعير والأبيض للتأكد من توريد الأرز للشون المخصصة، وأسفرت الحملات عن تحرير 118 محضر ضد ممن قاموا بمحاولة تهريب الأرز الشعير الأبيض بغرض بيعه بالسوق السوداء وتم التحفظ على 1259 طن أرز شعير و16 طن أرز أبيض بإجمالي وزن 1275 طن أرز وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ضبط 261 كيلو جرام لحوم مخالفة

شنت إدارة المجازر بمديرية الطب البيطري حملة تفتيشية أسفرت عن تحرير 18 محضر مخالفة وضبط 261 كجم لحوم وبانيه مخالفة ما بين 214 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية و 47 كجم لحوم مجمدة ومفرومة وبانيه و كبده مجهولة المصدر و بدون بيانات وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر أو غير الصالحة للإستهلاك الآدمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء