اعلان

تعليق مدير مستشفى جامعة الزقازيق على استغاثة شاب لعلاج شقيقه.. «مريض نفسي»

مواطن يستغيث بعلاج شقيقه
مواطن يستغيث بعلاج شقيقه
كتب : مي كرم

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، مقطع فيديو لـ مريض نفسي، أمام قسم الجراحة بـمستشفى جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، حافي القدمين، ملطخ وجهه بشحوم، يرتدي 'كيس من الخيش' ملصق عليه 4 ورقات مدون عليها ' محتاج حد عنده ضمير يشوف مشكلتي، من 7 رمضان حالي واقف ماسبتش باب مخبطتش عليه، لا لا مخ وأعصاب لا دول جزارين، عامل 8 عمليات وبطنه مفتوحة زي الخريطة'، في استغاثة منه لإنقاذ حياة شقيقه المريض داخل مستشفى جامعة الزقازيق.

مواطن يستغيث بعلاج شقيقه

استغاثة شاب لعلاج شقيقه في الزقازيق

بكلمات موجعة تبعتها صرخات لمواطن أغلقت في وجهه جميع الأبواب التي طرقها لاستغاثة شقيقه المريض داخل مستشفى جامعة الزقازيق، لجأ إلي هذه الحيلة ظنًا منه أنها ستكون لها صدى في الاستجابه لمطالبه.

مواطن يستغيث بعلاج شقيقه

مدير مستشفيات جامعة الزقازيق

وكشف الدكتور وليد ندا مدير مستشفيات جامعة الزقازيق، في تصريحٍ خاص لـ'أهل مصر' بشأن الحالة الصحية للمريض، قائلاً: إنه معاق ولديه عيب خلقي منذ ولادته 'استسقاء بأغشية المخ'، ودخل المستشفى يوم 12 من شهر يوليو الماضي، وهو يعاني من التهاب سحائي نتيجة عدوي بالمخ، ومنذ ذلك التوقيت يمكث داخل العناية المركزة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة على نفقة الدولة بالمجان.

مدير مستشفيات جامعة الزقازيق: المريض حالته الصحية تتطلب الدعاء له بالشفاء

وأضاف مدير مستشفيات جامعة الزقازيق، أن المريض منذ أن كان يبلغ من العمر عامين أجري له عملية تركيب صمام بالمخ كانت هي المرة الأولي وبلغت حتي الآن 7 صمامات، واصفًا حالته أنها حالة مأساوية، وأن الحالات المماثلة له نسب الشفاء بها ضعيفة للغاية، منوهًا أن حالته الصحية لا يتطلب له سوي الدعاء بالشفاء العاجل.

مدير مستشفيات جامعة الزقازيق: تكلفة علاج المريض بلغت مليون ونصف جنيه

واستكمل الدكتور وليد ندا حديثه: أن تكلفة علاجه منذ دخوله المستشفى وحتي الآن بلغت قيمتها مليون ونصف جنيه، لافتًا أنه منذ فترة، تجرع عدد كبير من المضاد الحيوي عبارة عن أمبولات قيمة الأمبول الواحد 3500 جنيه، كان يتلقي عدد 4 أمبولات باليوم الواحد، استمر عليها لمدة 20 يومًا، معللاً بذلك أنه يتم رعايته داخل المستشفى رعاية طبية كاملة، ويرقد علي أجهزة التنفس الصناعي فاقدًا الوعي منذ ما يقرب بنحو شهر ونصف.

وفي السياق ذاته أشار الدكتور وليد ندا مدير مستشفيات جامعة الزقازيق، أن شقيق المريض، مريض نفسي، ودائم الصراخ والتهليل والادعاءات الكاذبة لإلتفاف المواطنين حوله من أجل التعاطف مع حالته، وقامت المستشفى من قبل بطلب الشرطة له وتم تحرير 4 محاضر ضده ولم يكف عن ذلك.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، قامت بضبطه بعد تداول فيديو وعدد من الصور له علي موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' بعد تعاطف عدد من المواطنين مع حالته، ثم أخلت سبيله لتأكدها بمعاناته من مرض نفسي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة