اعلان
اعلان

"تعاني من إجهاض منذر".. ننشر التقرير الطبي لمريضة مستشفى قويسنا (مستند)

اعتداء
اعتداء
كتب : اهل مصر

بعد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك'، فيديو يظهر اعتداء بعض الأشخاص من ذوي إحدى المريضات على أفراد التمريض داخل مستشفى قويسنا المركزى بمحافظة المنوفية، ليتطور الأمر بعدها إلى مشاجرة بين الطرفين بالعصي، حصلت جريدة أهل مصر علي بيان حالة مريضة مستشفي قويسنا العام التابعة لمحافظة المنوفية.

تقرير طبي

وجاء بيان حالة مريضة مستشفى قويسنا كالآتي:

تقرير مريضة مستشفى قويسنا العام

المريضة إيمان مأمون، حامل فى 13 اسبوع وتعاني من إجهاض منذر وتم عمل موجات صوتية يوميا من يوم الخميس وحتى اليوم الاثنين ووجد أنه يوجد جنين داخل الرحم عمره 13 اسبوع ووجد تجمع دموي خلف المشيمة بحجم 5.5x7 سم يوم الخميس والجمعة كانت 4.5 10x سم يوم السبت 1.5 7x سم ويوم الاثنين 7x 3.5 وعنق الرحم مغلق وتم عمل اللازم، من تحاليل واشاعات واعطاء مضاد انتفاض الرحم والعلاجات الحيوية وحالة المريضة مستقرة ونبض الجنين 160 /د والحالة تحتاج إلى الراحة والمتابعة والعلاج ولا يستطيع الجزم بسبب النزيف.

اعتداءالاعتداء

وكان الفيديو المتدوال علي مواقع التواصل الاجتماعي، قد أظهر قيام عدد من الأشخاص بالتعدى على طاقم التمريض داخل مستشفى قويسنا المركزى ومن ثم تطور الأمر لمشاجرة وصراخ وهرج كبير داخل صالة المستشفى.

ومن جانبه، قال مصدر أمنى بمديرية أمن المنوفية، إنه يتم الآن فحص الفيديو المتداول علي 'فيسبوك'، وتحديد أطراف الخلاف لسؤالهم عن الواقعة وملابساتها، مؤكدًا أن الأمر مازال قيد التحقيق.

الصحة عن واقعة مستشفى قويسنا: المخطئ سيحاسب والقانون يُطبق على الجميعوكان الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، قال إن الوزير الدكتور خالد عبدالغفار، التقى أمس السبت، بالعاملين في مستشفى قويسنا المركزي، وأجرى جولة بها للتأكد من أن العمل يسير بكامل قوته.

التعدي على طاقم التمريض بمستشفى قويسنا المركزي

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أكد عبدالغفار أن كلام الوزير بالأمس كان واضحًا، ويؤكد على أن مصر دولة قانون، مؤكدًا أن القانون يطبق على الجميع؛ دون أن يكون أحد فوقه.

وأكد أن المخطئ وفقًا للتحقيقات – التي تثق الوزارة في عدالتها – ستتم محاسبته على الخطأ أيًا كان من هو، معقبًا: «نحن دولة قانون ولا يعلو عليه أحد».

ولفت متحدث الصحة، إلى أن زيارة الوزير للمستشفى أمس، رسالة طمأنة لكل المصريين وليس الأطقم الطبية فقط، مستطردًا: «مصر دولة قانون ويحترم ويطبق فيها القانون على كل المواطنين على وجه المساواة، دي مصر الجديدة، القانون يسود على كل مواطنيها بنفس القدر وبكل مساواة، هذه رسالة الوزير والدولة بكل مؤسساتها.. القانون فوق الجميع».

قانون المسؤولية الطبية

وأشار إلى أن قانون المسؤولية الطبية، ينص على عقوبات حال الاعتداء على المنشآت والأطقم الطبية، مشددًا على أن «الاعتداء على الأطقم الطبية؛ لا يمكن أن يقبل بأي شكل في أي وقت».

وتابع: «أي تقصير فرض وجوده في تقديم الخدمة، هناك طرق قانونية مشروعة للتعامل معه، وليس من ضمنها الاعتداء اللفظي أو البدني على الأطقم الطبية».

وكشفت النيابة العامة تفاصيل التحقيقات التي تجريها في واقعة التعدي على طاقم التمريض بـ مستشفى قويسنا المركزي، وأكدت التحقيقات وجود نسخة احتياطية مما سجلته كاميرات المراقبة رغم التلفيات التي عاينتها النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً