اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الإثنين ، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

الأحد.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالبحيرة

نشرة البحيرة من اهل مصر

أنهت مديرية الصحة، بمحافظة البحيرة، كافه استعداداتها لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وذلك في الفترة من الأحد المقبل 11 ديسمبر 2022 وإلى يوم الأربعاء 14 من ذات الشهر.

وتم حصر الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات على مستوى المحافظة، و تستهدف الحملة 1100303 طفل، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة لرفع مناعة الأطفال، وذلك من خلال مشاركة عدد 2998 فرقة ثابتة ومتحركة بالإضافة للعاملين بالقطاع الصحى بالمديرية والإدارات الصحية التابعة بنطاق المحافظة.

ويبلغ عدد الأطباء المشاركين بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 388 طبيب وعدد مشرفين الإدارات 187 مشرف وعدد مشرفين المديرية 47 مشرف، ويبدأ التطعيم من الساعة 8 صباحا وحتى 4 عصراً للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية وحتى الساعة الثامنة مساءً للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية، ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بالمحافظة.

تحرير 20 إنذارًا ضد المزارعين الممتنعين عن توريد 35 طن أرز شعير بالبحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل الوزارة، بالتنسيق مع مديرية الزراعة ومباحث التموين، حملة تموينية على أصحاب الحيازات الزراعية بمركز شبراخيت.

أسفرت الحملة عن تحرير 20 إنذارًا ضد أصحاب حيازات زراعية بمركز شبراخيت، لم يقوموا بتوريد 35 طن أرز شعير لشون المحافظة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة والمرور الميداني على أصحاب الحيازات الزراعية، للتأكيد عليهم بتوريد الأرز المحلي للموسم الحالي لتجنب المساءلة القانونية.

ضبط 1500 سرنجة و900 جهاز محلول مجهول المصدر في البحيرة

نفذت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحكومة من خلال 'إدارة الرقابة والمتابعة' بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، وإدارة التموين والمركز المطور لمراقبة الأغذية، والوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بحملات مرورية مكبرة على الأسواق ومنافذ بيع المستلزمات الطبية، لمتابعة جودة المعروض، وضبط المخالفات بشتى صورها.

وأسفرت الحملة عن ضبط 1500سرنجة و900 جهاز محلول مجهول المصدر باحدي محلات المستلزمات الطبية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً