اعلان

أبرزهم رمسيس الثاني.. متحف آثار مطروح شاهد على تاريخ ملوك حكمت صحراء مصر الغربية(صور)

متحف آثار مطروح
متحف آثار مطروح

يعد متحف آثار مطروح، أحد أهم الصروح البارزة بالمحافظة بموقعه الحالي بداخل مكتبة مصر العامة، الكائنة بالقرب من الكورنيش ، ليحكي ويسرد ويروي تاريخ ملوك بوابة مصر الغربية .

متحف آثار مطروحورافقت ' أهل مصر' سعد هريدي مدير متحف آثار مطروح في جولة داخل المتحف لرصد القطع الأثرية .

وقال مدير المتحف إن افتتاح كان في الأول من مارس ٢٠١٨ من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عن طريق الفيديو كونفراس خلال حفل تدشين مدينة العلمين الجديدة وترجع فكرة إنشاء متحف الآثار لإلقاء الضوء على مدينة مرسى مطروح وتاريخها الحافل على مر العصور من واقع أعمال الحفائر بالمنطقة ليكون شاهدتا على تاريخها الثري.

متحف آثار مطروحالعصور الفرعونية والرومانية والقبطية والإسلامية

المساحة الكلية

تبلغ المساحة الكلية للمتحف 728م2 مقسمة على طابقين، يحتوي المتحف بين جدرانه على قطع أثرية تحمل تاريخ الفراعنة، ويحتوي على حوالى أكثر من 1000 قطعة أثرية من العصور الفرعونية والرومانية والقبطية والإسلامية بالإضافة إلى قطع أثرية تعود لحقبة حكم إحدى الأسر الليبية لمصر فى العصر القديم، ولذلك يحتوي على قطع ذات أهمية تاريخية، يتميز المتحف بروايته للفترة الفرعونية والتي تقص تأمين الحدود وإقامة الحصون والقلاع بمنطقة الحدود الغربية لمصر بالإضافة إلى الصيد والتجارة ومعبودات الصحراء وعلاقة مصر بجيرانها.

متحف آثار مطروح

متحف آثار مطروح

ومن أبرز محتوياته الأثرية، تمثال لجزء من الملك رمسيس الثاني من الأسرة التاسعة عشر، وآخر لأحد الكتبة يعود لعصر الدولة الحديثة، وزعدد من اللوحات الحجرية لكل من الملك تحتمس الرابع، والملك توت عنخ آمون، وتمثال للملك شاشاق.

متحف آثار مطروح يحكي تاريخ ملوك حكمت صحراء مصر الغربيةمتحف آثار مطروح يحكي تاريخ ملوك حكمت صحراء مصر الغربيةمواعيد متحف آثار مطروح

وأثناء تواجدك فى المتحف ستشاهد سيناريو العرض المتحفي والذى يعرض تاريخ الملوك، وسيبهرك ما سيعرض أمامك الفلك والعلوم، والفلسفة.

يفتح المتحف أبوابه من 9 صباحاً إلى 5 مساءً، وحددت أسعاره وفقا لوزارة السياحة والآثار، مصري 10 جنيهات - طالب مصري 5 جنيهات - أجنبي 60 جنيها - طالب أجنبي 30 جنيها.

متحف آثار مطروح يحكي تاريخ ملوك حكمت صحراء مصر الغربية متحف آثار مطروح

متحف آثار مطروح

متحف آثار مطروح

متحف آثار مطروح

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق