اعلان

شفاء الأورمان بالأقصر تحتفل باليوم العالمي لمعمل الباثولوجي (صور)

المشاركين
المشاركين

نظمت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج مرضى السرطان بالمجان، بطيبة الجديدة شمال محافظة الأقصر، يوما علميا بمعمل الباثولوجي، احتفالا باليوم العالمي الباثولوجي .

الشرح

شفاء الأورمان بالأقصر تحتفل باليوم العالمي للباثولوجي

وجاءت الاحتفالية تزامنا مع حصول مستشفى شفاء الأورمان، على اعتماد الهيئة العامه للاعتماد والرقابة الصحية، وحصولها بجدارة على وسام أول مستشفى خضراء صديقة للبيئة في مصر، وكذلك بالتزامن مع احتفال الكلية الملكية للباثولوجي والعالم باليوم العالمي للباثولوجي .

الاحتفال

اليوم العالمي للباثولوجي

وخلال الاحتفالية، قدم صغار أطباء الباثولوجي بالمعمل مجموعة من الحالات ذات التشخيصات الصعبة والنادرة، والتي تم تشخيصها داخل المعمل بدقه وباستخدام أحدث الوسائل وعلاجها داخل المستشفى، كما شارك أيضا أطباء باثولوجي من مختلف جامعات ومعاهد مصر (جامعة الاسكندرية، جامعة عين شمس، جامعة الأزهر، معهد أورام أسيوط، معهد تيودور بلهارس)، في الاحتفالية، وذلك بعرض حالات مماثلة من أماكن مختلفة.

المشاركون

وكان الهدف من عرض الحالات، مشاركة العلم بين أطباء الباثولوجي وتبادل الخبرات بينهم، كما تم دعوة استشاريين من الكلية الملكية بإنجلترا، حيث تم تقديم جلسة علمية عن أمراض البروستاتا وطريقة عرض التشخيص في تقارير الباثولوجي.

وفي نهاية اليوم تم توزيع شهادات للمشاركين من الاطباء بالمعمل وأيضا للحاضرين.

وعلى هامش هذه الاحتفالية، دعا معمل الباثولوجي في نفس اليوم الطلاب من مدارس الأقصر المختلفة من مرحلة الثانوية العامة للحضور في زيارة قصيرة للمستشفى، حيث تم عمل عرض من أخصائيي المعمل للطلاب بهدف توعيتهم عن دور العاملين بالمعمل من أطباء وأخصائيين علميين ومهامهم المختلفة في رحلة عينات المرضى من أول استلامها حتى يشخيصها لتلقي العلاج الصحيح، وأيضا تم التعريف بدور لمستشفى كأول مستشفى خضراء بمصر، وتم توزيع شهادات حضور للطلاب بواسطة مدير معمل الباثولوجي.

الاحتفالية أسهم

وأكد محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان؛ على أن فاعليات اليوم العلمى، تمت للاحتفال باليوم العالمى لمعمل الباثولوجى، مؤكدا على أنها من الفعاليات والانشطة الرائعة التي استضافتها المستشفي، وتهدف لنشر الوعى بأهمية معمل الباثولوجى داخل المؤسسات الصحية، وكذلك توعية طلاب المدارس بالدور الحيوى الذى تقوم بها لمستشفي وتحقيقها الإنجازات، ومنها الحصول على الشهادة الذهبية كأول مستشفى خضراء صديقة للبيئة فى مصر .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً