اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. تدخل عاجل في واقعة خطبة أصغر عروسين بأولاد صقر

أهل مصر
أخبار الشرقية اليوم
أخبار الشرقية اليوم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث الهامة، وفي هذا التقرير ترصد "أهل مصر" أخبار الشرقية اليوم.

تدخل عاجل من محافظة الشرقية في واقعة خطبة أصغر عروسين بأولاد صقر

قالت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية، إن وحدة حماية الطفل اتخذت إجراءً عاجلا حيال واقعة خطوبة طفلين في مركز أولاد صقر.

أصغر عروسين بالشرقية أصغر عروسين بالشرقية

أول رد من محافظة الشرقية

وأضافت المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية، في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أن وحدة حماية الطفل استدعت أسرة الطفلين ونبها عليهما بحذف أي صور أو أي موضوعات ذات الصلة تخص الطفلين علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تجنبًا لتشويه سمعتهما، وعمل جلسة نصح وإرشاد للأبوين، لافتة إلى أنه في حال تخلف الأبوين عن الاستجابة وتنفيذ التعليمات سيتم تحويلهم إلى النيابة العامة.

خطبة أصغر عروسين بالشرقية

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خلال الساعات القليلة الماضية، صورًا لطفلين عريس وعروسة لم يتجاوز عمرهما 12 عامًا، بعد إتمام خطبتهما، في مركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، في واقعة أثارت استنكار وسخرية المتابعين.

قال جد الطفلين لـ "أهل مصر" إن العروسين أحفاده، أبناء ابنتيه، وأنه صاحب فكرة خطبتهما واقترح الأمر على ابنتيه ووالدايهما وأبنائهما وانتهي بقبول كلا الطرفين، مبررًا ذلك أنه بهدف تماسك وترابط أبنائه وأحفاده ببعضهما البعض.

جد أصغر عروسين: الخطبة لا تؤثر علي دراستهم

واستكمل أن خطبتهما لم تؤثر نهائيًا على دراستهما، ومن حق كل منهما استكمال تعليمه كيفما يشاء وحسب رغبته، لافتا إلى أنه في حال أي من الطرفين أراد الانفصال عن الآخر وعدم استكمال الخطبة، تحترم رغبة كل منهما، ولا تؤثر تلك الخطوة على العلاقات الأسرية بين الطرفين.

تابع بأنه في حال رغبة الطرفين استكمال الخطبة، لن يتم تزويجهما إلا عند بلوغ السن القانوني، حيث يبلغ عمر العريس "زياد" 12 عامًا، والعروس "سما" 10 سنوات بالصف الرابع الابتدائي، مختتمًا حديثه بأن يبارك الله في عمرهما وحياتهما.

مقتل بائع متجول على يد صديقه بالشرقية

لقي بائع متجول مصرعه متأثرًا بجراحه الخطرة، إثر تعرضه لطعنة نافذة بالبطن علي يد صديقه، بسبب وقوع خلافات بينهما بنطاق دائرة شرطة الزقازيق، في محافظة الشرقية.

أمن الشرقية يتلقي إخطارًا بمقتل بائع متجول

تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، اخطارًا من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بمقتل "ف.ال" 45 عامًا، على يد صديقه "م.م" 33 عامًا أثناء وقوع مشاجرة بينهما، بسبب اتهام ابنة المتهم تدعي "ح. م" تبلغ من العمر 7 سنوات، بقيام المجني عليه باستدراجها والتحرش بها لهتك عرضها.

تم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة التي تباشر التحقيق في ملابسات الواقعة.

محافظ الشرقية يعقد إجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات "حياة كريمة " الجارية بمركز الحسينية

عقد االدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إجتماعاً موسعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصرى بمركز الحسينية والجاري تنفيذها بـ 41 قرية و 740 تابع، بحضور ممثلين عن الهيئة الهندسية بقيادة الجيش الثاني الميداني ودار الهندسة، ومديريات الصحة والشباب والرياضة، والموارد المائية والرى والزراعة والطرق والنقل والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، وقطاعات والاتصالات والكهرباء والغاز، وذلك بمقر مجمع خدمات المواطنين بقرية قصاصين الشرق بمركز الحسينية.

تناول الاجتماع إستعراض إجراءات العمل بالمشروعات المُستهدف تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز الحسينية تتضمن المراحل التي تم الإنتهاء من تنفيذها والمشروعات الجارى تنفيذها بالمبادرة، وبحث المصاعب والعقبات التي تحول دون دفع وتيرة العمل ببعض المشروعات ومقترحات حلها بالتنسيق بين الأجهزة المعنية بالدولة لإستكمال العمل بها وفقاً للمعدلات الزمنية المخططة.

وخلال الاجتماع أشار محافظ الشرقية إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 484 مشروع خدمي وتنموي من إجمالي 897 مشروع وجاري تنفيذ 286 مشروع ضمن البرنامج القومي لتنمية وتطوير الريف المصري بعدد 41 قرية و740 تابع بمركز الحسينية وجاءت معدلات أداء ونسب تنفيذ المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة كالاتي.

· الإنتهاء من تنفيذ 92 مشروع بقطاع الصرف الصحي من إجمالي 183 مشروع بنسبة تنفيذ بلغت 88 %

·الإنتهاء من تنفيذ 96 مشروع بقطاع مياه الشرب من إجمالي 102 مشروع بنسبة تنفيذ بلغت 98 %

· الإنتهاء من تنفيذ تأهيل وتبطين 24 ترعة بقطاع الري من إجمالي 36 مشروع بنسبة تنفيذ بلغت 82 %

·الإنتهاء من تنفيذ أعمال إنشاء 15 كوبري بقطاع الطرق والكباري بنسبة تنفيذ بلغت 100 %

·الإنتهاء من تنفيذ 103 مشروع بقطاع الأبنية التعليمية من إجمالي 107 مشروع بنسبة تنفيذ بلغت 99 %

. الإنتهاء من تنفيذ 37 مشروع بقطاع الشباب والرياضة بنسبة تنفيذ بلغت 100 %

. الإنتهاء من تنفيذ 35 مشروع بقطاع الصحة من إجمالي 61 مشروع بنسبة تنفيذ بلغت 92 %

· الإنتهاء من تنفيذ 7 مشروعات بقطاع الإسعاف بنسبة تنفيذ 100 %

· الإنتهاء من تنفيذ 10 مجمعات حكومية بنسبة تنفيذ بلغت 100 %

· الإنتهاء من تنفيذ 10 مجمعات زراعية بنسبة تنفيذ بلغت 100 %

· الانتهاء من انشاء موقف عمومي بنسبة تنفيذ بلغت 100 %

· الإنتهاء من تنفيذ 4 نقطة شرطة من اجمالي 4 نقاط بنسبة تنفيذ بلغت 100 %

· الإنتهاء من تنفيذ 8 وحدات اجتماعية من إجمالي 10 مشروعات بنسبة تنفيذ بلغت 97 %

· الإنتهاء من تنفيذ 4 مشروعات بقطاع الغاز الطبيعي من إجمالي 41 مشروع بنسبة تنفيذ بلغت 61 %

· الإنتهاء من تنفيذ 10مشروعات بقطاع الاتصالات من إجمالي 41 مشروع بنسبة تنفيذ بلغت 63 %

·الإنتهاء من تنفيذ 12 مشروع بقطاع البريد من إجمالي 20 مشروع بنسبة تنفيذ بلغت 60 %

· جاري تنفيذ أعمال إنشاء سوق حضاري بنسبة تنفيذ بلغت 63 %

·جاري الإنتهاء من تنفيذ 4 وحدات اطفاء بنسبة تنفيذ بلغت 83 %

·جاري تنفيذ 7 مجمعات سكنية بنسبة تنفيذ بلغت 85 %

· جاري تنفيذ 91 مشروع بقطاع الطرق الداخلية والمحلية بنسبة تنفيذ بلغت 30 %

·جاري تنفيذ 10 مشروعات بقطاع الكهرباء والإنارة من إجمالي 82 مشروع بنسبة تنفيذ 43 %

· أضاف محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 484 مشروع وجاري تنفيذ 286 من إجمالي 897 مشروع وبنسبة تنفيذ إجمالية 73 % لافتا إلى أنه تم إضافة عدد من المشروعات الجديدة كالأتي

· مشروع تنفيذ أعمال الصيانة لعدد 59 مدرسة بقطاع الأبنية التعليمية.

·مشروع توصيل مياه الشرب والصرف الصحي لعدد 82 مشروع خدمي.

· إضافة عدد 41 مشروع بقطاع الطرق لتثبيت تربة الطرق الداخلية , وذلك لتحسين جوده حياة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمه لهم في جميع القطاعات.

أوضح محافظ الشرقية أن المبادرة الرئاسية حياه كريمة لتطوير الريف المصري والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تهدف إلى تحسين جوده حياة المواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي لهم ، مشيدا بالجهد المبذول من الهيئة الهندسية بقيادة الجيش الثاني والتعاون المثمر مع المحافظة لسرعة انجاز المشروعات ودخولها الخدمة لتمكن المواطنين من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتحسين الظروف المعيشية لهم.

أكد محافظ الشرقية استمرار المتابعة الميدانية والدورية للموقف التنفيذى لمشروعات المبادرة والتى تؤثر بشكل مباشر في دفع عجله العمل بها لتحسين كافة الجوانب المعيشية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتغيير حياتهم للأفضل.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً