اعلان

المشدد 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لتاجر هيروين بقليوب

السجن المشدد 6 سنوات
السجن المشدد 6 سنوات

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار فوزى يحيي ابوزيد، وعضوية المستشارين محمد أحمد راشد، وشريف إسماعيل هاشم ووكيل النيابة عمر احمد عبدالفتاح، وأمانة سر حلمى محمود محمد، بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه للمتهم بالإتجار فى المواد المخدرة بدائرة مركز قليوب.

محاكمة محاكمة

وتضمن أمر الإحالة أنه فى يوم 12 / 7 / 2022 في القضية رقم 11687 لسنة 2022 جنح مركز قليوب و المقيدة رقم 2267 لسنه 2022 كلي جنوب بنها، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من القبض على 'أحمد سيد علي حسن الديب' 35 سنة صاحب محل للدواجن، ومقيم ميت حلفا دائرة مركز قليوب بالقليوبية، أحرز جوهر مخدر الهيروين بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

كما أحرز جوهر مخدر Indazole Carboxamides بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز سلاحا نارياًغير مششخن فرد خرطوش بغير ترخيص، وأحرز ذخائر طلقتان مما يستعمل في السلاح الناري موضوع الإتمام السابق دون أن يكون مرخصاً له في حيازته أو إحرازه.

الإتجار في المواد المخدرة

وكانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة الدعوى إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا مأمورية شبرا الخيمة، لمحاكمة المتهم طبقا لمواد الإتمام الواردة بأمر الإحالة وفق قائمة بأدلة الثبوت مع إستمرار حبس المتهم على ذمة المحاكمة الجنائية.

مفادها قيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة فإنتقل لمكان تواجده و ابصره محرزا لسلاح ناري فرد خرطوش فضبطه وعثر بداخل السلاح على طلقه و بتفتيشه عثر معه على عدد ثمانية و تسعون كيسا جوهر مخدر وعدد ثلاثون لفافة جوهر الهيروين المخدر وطلقة وهاتف محمول ومبلغ مالي فأقر له بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلته و الهاتف للتواصل مع عملاته والسلاح الناري و الذخيرة للدفاع عن جريمته.

ثبت بتقرير المعمل الكيماوي ان عدد 98 كيسا يحتوي على جوهر indazolecarboxamides المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات وزنوا ) ٢٧.٦٦ جراما ، أن عدد ثلاثون لفافة ثبت انهم تحتوي على جوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات وزنوا ۱۱ جراما.

ثبت بتقرير الأدلة الجنائية : أن السلاح النارى (فرد) بماسورة واحده غير مششخنة عيار ۱۲ كامل وسليم وصالح للاستخدام. أن الطلقتان مما تستخدم على الاسلحة النارية الخرطوش عيار ۱۲ كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة