اعلان

تدريب "طلاب علوم بترول مطروح" على فحص العينات بالميكروسكوب بالصحراء الغربية

تدريب "طلاب علوم بترول مطروح" علي فحص العينات بالميكرسكوب بالصحراء الغربية
تدريب "طلاب علوم بترول مطروح" علي فحص العينات بالميكرسكوب بالصحراء الغربية

نظمت كلية علوم البترول والتعدين بجامعة مطروح، اليوم السبت ، زيارة ميدانية لموقع البريمة NDC-8 بحقول مليحة بالصحراء الغربية بمنطقة امتياز عجيبة للبترول، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور مصطفى النجار، وبإشراف الدكتورة ولاء عواد المدرس بالكلية.

تدريب

رحلة ميدانية لطلاب كلية علوم البترول والتعدين

وأوضح رئيس جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار، أنه شارك في الزيارة 32 طالبًا وطالبةً من المستوى الثاني والثالث بالكلية، للتعرف على تعليمات السلامة واحتياطات الأمان بمواقع البترول، التعرف على أجزاء البريمة وكيفية عملية الحفر .

بالإضافة لزيارة وحدة الطفلة والتدريب على كيفية تجميع وتجهيز وفحص العينات تحت الميكرسكوب لمعرفة المحتوى الصخري للطبقات، وشرح كيفية فصل الغازات من العينة، كيفية تسجيل الطفلة، كيفية حفظ العينات المبتلة والجافة فور تجميعها، وكيفية قراءة تفسير تسجيلات الآبار للطبقات التي يتم حفرها.

تدريب

زيارة محطة معالجة وفصل الزيت

كما زار الطلاب وحدة توجيه زاوية البئر ، للتعرف على كيفية توجيه زاوية الحفر في الطبقات المختلفة ، وكذلك زيارة محطة معالجة الزيت ، لمعرفة أجزاء المحطة ومراحل فصل الزيت وتحسين جودته وشحنة في الخطوط حتى مرحلة الإنتاج.

تدريب يذكر أن طلاب كلية علوم البترول والتعدين بـ جامعة مطروح في زيارات ميدانية لحقول البترول المنتشرة بالصحراء الغربية لتدريب الطلاب علي أحدث التقنيات الحديثة في اكتشاف الآبار بالأجهزة والمعدات المخصصة لقطاع البترول والثروة المعدنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون