اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. بدء تطبيق قانون المحال العامة الجديد

بدء تطبيق قانون المحال العامة الجديد
بدء تطبيق قانون المحال العامة الجديد

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

بدء التطبيق الفعلي لقانون المحال العامة في البحيرة اليوم

بدء تطبيق قانون المحال العامة الجديد الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، التزام المحافظة بتنفيذ قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحتة التنفيذية والذى بدأ التطبيق الفعلى له من اليوم.

مشيرة إلى أن الهدف من القانون تبسيط الإجراءات التي يقوم بها طالب الترخيص وذلك من خلال التعامل مع جهة واحدة وهي مراكز إصدار التراخيص التي تم إنشاءها في الوحدات المحلية وذلك وفق معدل زمنى مناسب خلال 90 يوماً إذا كان طالب الترخيص استوفى الاشتراطات العامة والخاصة التي نص عليها القانون.

وأضافت أن فلسفة قانون المحال العامة الجديد، تقوم على اختصار الدورة المستندية والقضاء على البيروقراطية تسهيلاً على المواطنين، بهدف دمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي ليمارس المواطن نشاطه تحت مظلة الدولة بغرض المساهمة في جهود التنمية ودفع عجلة الاقتصاد وفتح مجالات جديدة للاستثمار.

نائبة محافظ البحيرة تفتتح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

افتتحت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم الأحد، فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بوحدة طب الأسرة بقرية الحجناية بدمنهور، والتى تنطلق بمحافظة البحيرة، اعتباراً من اليوم الأحد وتستمر لمدة 4 أيام، وتستهدف مليون و100 ألف طفل بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة.

واكدت نائب محافظ البحيرة، أن الحملة تأتى فى إطار الجهود المبذولة للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مضيفة أن الدولة حققت معدلات قياسية فى هذا الإطار، مشيرة إلي أن المستهدف هو الوصول إلي نسبة 100% من حملة التطعيم للحفاظ علي صحة وسلامة الأطفال.

ووجهت نائب المحافظ بضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من الأطباء وأطقم التمريض والإداريين، المشاركين فى حملة التطعيم لتحقيق المستهدف منها، ومد فترات العمل بالحملة لإتاحة الفرصة لجميع الأسر وخاصة الأمهات العاملة.

وخلال الافتتاح تفقدت الدكتورة نهال بلبع، أقسام وحدة طب الأسرة حيث تفقدت عيادات الاسنان وطب الأسرة وتنظيم الأسرة والوسائل، والتثقيف والتوعية، وصيدلية الوحدة، مؤكدة علي أهمية تنظيم الأسرة حفاظا علي الوضع الإجتماعي والصحي للمواطنين ودور التنظيم فى جودة تلقي الخدمات وتوافرها.

في ذات السياق أكد الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، إنه تم رفع درجة الإستعداد لتنفيذ حملة التطعيم، لافتاً أن إستراتجية الحملة تركز على استمرار التطعيم ضد شلل الأطفال من شقة إلى شقة لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بمكاتب الصحة والمراكز الصحية والحضرية والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة والتطعيم أمن ومجاني، حيث يبدأ التطعيم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية وحتى الساعة الثامنة مساءً، للفرق الثابتة.

العثور على جثة سيدة داخل منزلها في ظروف غامضة بالبحيرة

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة جهودها لكشف غموض العثور على جثة ربة منزل داخل منزلها بقرية قلشان التابعة لمركز إيتاي البارود، وتم نقل الجثة إلي مشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة.

تلقي اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة إخطار من مأمور مركز شرطة إيتاي البارود يفيد تلقي بلاغا من الأهالى بالعثور على جثة ربة منزل داخل منزلها بقرية قلشان التابعة لذات المركز وحرر محضر بالواقعة.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الواقعة، وبالفحص والمعاينة، تبين وفاة سيدة تدعى ' نسرين عادل رمضان' 45 سنة، مقيمة قرية قلشان مركز إيتاي البارود، ونقلت الجثة داخل ثلاجة حفظ الموتي بمستشفي إيتاي البارود تحت تصرف النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي