اعلان

ضبط قمح مهرب قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

مضبوطات الحملة
مضبوطات الحملة

شنت إدارة تموين مركز يوسف الصديق، في محافظة الفيوم، حملة موسعة تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث تمكنت من ضبط سيارة نقل محملة بكمية من القمح، قبل بيعها في السوق السوداء.

مضبوطات الحملة

كمية القمح المضبوطة

ضبط سيارة نصف نقل محملة قمح قبل بيعه بالسوق السوداء بالفيوم

وقد تمكنت الحملة من ضبط سيارة نصف نقل محمله بكمية من القمح تخطت الـ 2 طن والبالغ وزنه 2140 كجم ،قمح مخزن بغرض حجبها عن الأسواق وبيعها بالسوق السوداء بغرض التربح منها بطريقة غير مشروعة، وتحقيق مكاسب طائله من وراء ذلك.

تحرير محضر بالمضبوطات

تم التحفظ على الكمية المضبوطة بمعرفة الجهة الضابطة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة ،وجرى العرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

توجيهات وزير التموين

يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم بتشديد الرقابه التموينيه على الأسواق والمحلات التجاريه والأنشطة التموينيه والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ كافة الاجراءات القانونيه فى حالة ثبوت اى مخالفة.

تنفيذ 11440 مشروعًا تنمويًا في الفيوم

وفي سياق آخر ،أعلنت جمعية الأورمان تنفيذ عدد 11440 مشروعًا تنمويًا لأصحاب المشاريع متناهية الصغر والأسر الأولى بالرعاية من أبناء محافظة الفيوم، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتعزيز ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على إقامة المشروعات المختلفة؛ للحد من البطالة وبما يتماشى مع خطط التنمية التي تشهدها الدولة في شتى المجالات.

وأكدت حمدية محمد شعبان، وكيلة مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجًا تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية .

من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المشاريع المقدمة متمثلة فى المهن كالسباكة والنجارة والحدادة والميكانيكا بالإضافة الى البقالة والأكشاك، وعدد من المشروعات التي تستهدف إيجاد مصدر دخل ثابت للأسر الأولى بالرعاية، وتمكينها من الاعتماد على الذات في مواجهة أعباء الحياة حتى يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

وأشار 'شعبان'، إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الفيوم التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة في أرجاء المحافظة.

والجدير بالذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة الفيوم تقوم بإعادة إعمار المنازل المتهالكة وتنظيم قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للأطفال غير القادرين وتقديم الأطراف الصناعية وزواج اليتيمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء