اعلان

«طالبة الشرقية» تستغيث بشيخ الأزهر بعد رسوبها في مادتين بالثانوية: «عايزة حقي يرجعلي»

الطالبة واالدها
الطالبة واالدها
كتب : مي كرم

في واقعة مأساوية تعيشها فتاة في العقد الثاني من عمرها على مدار عام تدعى 'مي سعيد المعاملي' من قرية شنبارة الميمونة التابعة لمركز الزقازيق بـ محافظة الشرقية، وهي طالبة في الفرقة الأولي بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، فمنذ ظهور نتيجة الثانوية في العام الماضي، لم تترك بابًا لم تطرقه لثقتها بوقوع ظلم بين عليها في مجموع درجاتها في المرحلة الثانوية، ورسوبها في مادتين.

طالبة الشرقية: فوجئت رسوبي بمادتين

وقالت 'مي' في تصريح لـ'أهل مصر' إنها عند ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية، الشعبة العلمية، طالعت نتيجتها في عدد 12 مادة ففوجئت برسوبها في مادتين، فتوجهت لتقديم تظلم علي درجاتها، وأثناء السماح لها بالمراجعة فقدت الوعي عند مطالعتها لمادتي الكيمياء والبلاغة التي رسبت فيهما دون تصحيحهما نهائيًا بحسب قولها، حيث أن درجتها في الكيماء 17 درجة رغم أنها تستحق 56 درجة، وباقي المواد بعض الإجابات فيها لم تصحح، وبعد خضوعها لامتحان الدور الثاني في المادتين حصلت على نسبة 74%.

طالبة الشرقية أستحق الحصول علي نسبة 96% .

وتابعت: أنها في الصف الثاني الثانوي حصلت على الدرجات النهائية في جميع المواد، لافتة إلى أنها متفوقة على مدار المراحل الدراسية السابقة، وأن الدرجات التي ظهرت في نتيجتها تستحق أعلى منها، موضحة أنها عند القيام بمراجعة الدرجات وجدت أنها تستحق الحصول على نسبة 96%.

طالبة الشرقية لدي أمل وثقة في استرجاع حقي

منذ صغري يراودني حلم الالتحاق بكلية الطب، ولازلت لدي أمل وثقه في الحصول على حقي وسأحاول مرات عدة دون كللٍ أو ملل في استرجاعه ليس لتحقيق حلمي فقط بل لأن لي حق أريد الحصول عليه، معللة: بأنه 'لايضيع حق وراءه مطالب'، وأنني علي يقين في المولي عزوجل أن الحق سيعود يومًا.

طالبة الشرقية: تناشد رئيس الجمهورية وشيخ الأزهر

واستكملت: أناشد والدي فضيلة الدكتور أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر بضرورة النظر في شكواي لاسترجاع حقي حيث أنني تعرضت للظلم في درجات لم تكن لي يومًا.

ومن جانبه قال'سعيد المعاملي' والد الطالبة، إمام وخطيب مسجد: ابنتي لو لم تكن لها حق أو تعرضت للظلم في درجاتها في المرحلة الثانوية لم أخطو خطوة واحدة في مناشدة المسؤولين للمطالبة بحقها، لأنها متفوقة خلال سنوات الدراسة الماضية وتتصدر دائمًا المراكز الأولى وإنني علي يقين بأن لها حق وسأظل أساندها وأسعى معها حتى تحقيق حلمها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما