اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. حملة التطعيم ضد شلل الأطفال وتخصيص أراضي لبناء مدارس

حملة التطعيم ضد شلل الاطفال
حملة التطعيم ضد شلل الاطفال

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

حملة التطعيم ضد شلل الاطفال

'صحة الإسكندرية': 747 ألف طفل مستهدف من حملة 'شلل الأطفال'

أشارت الدكتورة أميرة طهيو، مدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، أن الحملة القومية لتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال، بدأت 11 ديسمبر و من المقرر لها أن تستمر حتى يوم 15 ديسمبر الجاري.

وأشارت إلى أن المستهدف من حملة التطعيم 746 ألفًا و530 طفلًا من عمر يوم وحتى 5 سنوات وقد تم تطعيم خلال اليوم الأول من الحملة 258 ألفًا 434 طفلًا بنسبة تقدر بـ 35% من خلال ألفين و144 فريق ثابت ومتحرك، منها 138 فريق ثابت وألفين و٦ فريق متحرك، موضحة أن عدد الأفراد العاملين بالحملة 4 آلاف و288 من العاملين بوزارة الصحة ومدارس التمريض والمعهد الفني الصحي.

المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية

تخصيص 'أراضي' لبناء مدارس بالإسكندرية

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية خلال اجتماعه برئاسة اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، على دراسة تخصيص عدد من قطع الأراضي بنطاق أحياء منتزه ثان والعامرية أول والعجمي لـ بناء مدارس بالإسكندرية بهدف تقليل الكثافة الطلابية في الفصول. 

د. عمرو عدلي

رئيس الجامعة اليابانية: تمويل الأبحاث تجاوزت 117 مليون جنيه

أكد الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن قيمة تمويل الأبحاث بالجامعة تجاوزت 117 مليون جنيه، وتم التقدم لتسجيل 81 براءة اختراع حتى الآن ونتطلع إلى تحويل تلك البراءات إلى منتجات وتحقيق إيرادات منها.

«جنايات الإسكندرية» تقضي بالسجن المؤبد لعامل دوكو للإتجار في المواد المخدرة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بالسجن المؤبد غيابيًا، وغرامة مالية مائة ألف جنيه، بحق 'ط.د.ع'، عامل دكو سيارات، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة، حيث أقر عند مواجهته بحيازته المواد المخدرة للاتجار. 

مكتبة الإسكندرية تدشن موقع 'بيبليوجرافيا النقوش العربية والإسلامية'

تُطلق مكتبة الإسكندرية من خلال مركز دراسات الخطوط بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الخميس المقبل، موقع 'بيبليوجرافيا النقوش العربية والإسلامية'، تأكيدًا على أهمية اللغة العربية باعتبارها وسيلة للإنتاج المعرفي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً