أخبار القليوبية اليوم.. المشدد سنتين للمتهم بالشروع فى قتل زوج شقيقته بقليوب

أخبار القليوبية اليوم
أخبار القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، أحداثاً هامة وفي هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر' أبرز اخبار القليوبية اليوم.

إخلاء سبيل 4 طلاب بإحدى مدارس العبور

حيث أمرت النيابة العامة بالقليوبية، بإخلاء سبيل 4 طلاب بإحدى مدارس العبور وتسليمهم لأهليتهم، بعد اتهامهم بإصابة زميلهم خلال اللهو والمزاح لتقليد إحدى الإلعاب وبثها على تطبيق 'تيك توك' .

تلقت مديرية امن القليوبية، بلاغا بالواقعة وعقب تقنين الإجراءات تم تحديد 4 من زملائه المشتركين فى ارتكاب الواقعة، وباستدعائهم وسؤالهم أقروا بإرتكابهم الواقعة على سبيل اللهو والمزاح وبث مقطع الفيديو عبر تطبيق 'تيك توك' لتحقيق نسب مشاهدة عالية، وباستدعاء مدير المدرسة المشار إليها وسؤاله أقر بصحة الواقعة على سبيل المزاح فيما بينهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الثلاثاء، وذلك على النحو التالى:

سائق يطعن زميلة فى مشاجرة لخلافات على أولوية المرور فى بنها

طعن سائق توك توك زميله بسلاح ابيض ' سكين' فى مشاجرة بدائرة مركز شرطة بنها، بسبب الخلاف على أولوية المرور، جرى نقل المصاب لمستشفى بنها الجامعى لتلقى العلاج، والقبض على المتهم، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بالتحفظ على المتهم واداه الجريمة لحين ورود تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا بالواقعة، وبالمعاينة والفحص، تبين إصابة 'حسن ا ح'، 17 سنة، سائق توك توك، بجرح نافذ بالبطن، خلال مشادة كلامية حدثت بينه وبين 'يوسف ع م'، 17 سنة، سائق توك توك، وتطورت لمشاجرة بسبب الخلاف على أولوية المرور، تعدي خلالها الأخير عليه بالضرب بسلاح أبيض 'سكين'، وأحدث إصابته.

جرى نقل المصاب لمستشفى بنها الجامعي، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وتم بإرشاده ضبط السلاح المستخدم بالواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

محافظ القليوبية يتابع استقبال تراخيص المحلات بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالقناطر الخيرية وشرق شبرا الخيمة لمتابعة سير العمل ومتابعة استقبال تراخيص المحال التجارية وفق القانون الجديد رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، والذي أعلن وزير التنمية المحلية عن بدء تطبيقه بصورة فعلية بداية من يوم الأحد 11 ديسمبر بجميع محافظات الجمهورية.

وتفقد المحافظ المركز التكنولوجي وتحدث إلى الموظفين وشرح لنظام العمل بالمركز وكيفية التعامل مع الطلبات المقدمة موجها بالتيسير علىض المواطنين والعمل علي راحتهم واستمع لمطالب عدد من المواطنين والاتصال بالجهات المعنية للإسراع في حل مشاكلهم وتلبية احتياجاتهم، ويأتي ذلك حرصاً على التواصل المستمر والاستماع لمطالب وشكاوى المواطنين ومتابعة تيسير الإجراءات لتلبية مطالبهم بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ووجه محافظ القليوبية بالإعلان بجميع المراكز التكنولوجية بالمستندات المطلوبة لترخيص المحلات، وفقا للقانون الجديد والذي يهدف إلى وضع اشتراطات ميسرة للمحال المرخصة وغير المرخصة، لتشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي، حتى يمارس المواطن نشاطه تحت مظلة القانون، والمساهمة في جهود التنمية ودفع عجلة الاقتصاد وفتح مجالات جديدة للاستثمار، على أن تشمل الوحدة المتكاملة للترخيص بكل مجلس مدينة، مديراً للوحدة ومسئول للمتابعة، وآخر للتفتيش، كما تشمل مسؤول للمتابعة بكل وحدة قروية، للتيسير على المواطنين .

السجن المشدد عامين للمتهم بالشروع فى قتل زوج شقيقته بقليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار فوزى يحيي أبو زيد، وعضوية المستشارين محمد أحمد راشد، وشريف إسماعيل هاشم، وأمانة سر حلمي محمود محمد، بمعاقبة المتهم بالشروع في قتل زوج شقيقته بطعنه بسلاح ابيض وإصابته بقليوب بالسجن المشدد عامين مع الشغل والزامه المصاريف الجنائية.

كان المستشار أمجد المنوفي، المحامي العام الأول لنيابة جنوب بنها الكلية، قد أحال المتهم، 'حازم. ح. م' 42 سنة صاحب مكتب رحلات، إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا 'مأمورية شبرا الخيمة'.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 7085 لسنة 2022 جنح قسم قليوب، والمقيدة برقم 2241 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أنه في يوم 8 / 8/ 2022، قام المتهم بالشروع في قتل المجني عليه ' أحمد. م. ف' عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتله علي إثر خلافات سابقة بينهم، وأعد لذلك الغرض السلاح الأبيض، فتوجه إلي مكان تواجده وطعنه بعنقه بالسلاح الأبيض، والتي كادت أن تودي بحياته.

رئيس جامعة بنها يتفقد الملتقى الأول لذوي الهمم

تفقد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها الملتقى الأول لذوي الهمم تحت شعار رعاية – تحدى- إبداع ،والذى نظمته جامعة بنها من خلال التعاون بين مركز رعاية الموهوبين والمبدعين بالجامعة ،ومركز تحدى الاعاقة ، ومجمع ملاعب جامعة بنها .

وقال رئيس الجامعة أن القيادة السياسية فى ظل الجمهورية الجديدة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى تولى اهتماما كبيرا بذوي الهمم وتقدم لهم عظيم الاحترام والتقدير،وأن مصر كانت عبر تاريخها من أوائل الدول التى عملت على تمكين ذوي الهمم وستظل تعمل على تعزيز دورهم ومنحهم الفرص الكاملة من خلال المبادرات الرئاسية والحكومية المختلفة مثل تخصيص عام 2018 ليكون عام أصحاب الهمم والاحتفال بهم يوم 3 ديسمبر من كل عام فى اليوم العالمى لذوى الهمم ، وإقامة احتفالية كبيرة لذوي الهمم تحت عنوان قادرون باختلاف .

غدا.. محاكمة تشكيل عصابى تخصص فى خطف واستغلال الأطفال المشردين بشبرا الخيمة

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، اليوم، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أمير عادل رمزي، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبواليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب، تأجيل محاكمة 3 متهمين بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى خطف واستغلال الأطفال المشردين والتعدى عليهم جنسيا وسرقتهم كرها عنهم، لجلسة باكر لاستكمال المرافعة عن المتهم الثالث.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 5943 لسنة 2013 جنح قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1382 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أنه فى 8/ 3/ 2022، ٢٠٢٢/١٠/٣٠، قام ' احمد حامد محمد اسماعيل' 45 سنة ميكانيكي سيارات ومقيم بيجام قسم أول شبرا الخيمة، ' محمد احمد عبدالعظيم احمد' 30 سنة بائع متجول ومقين ترعه الشابوري قسم كان شبرا الخيمة، ' محمود صالح محمد عبد الخالق' 27 سنة عامل ومقيم منشية عبد المنعم رياض بقسم أول شبرا الخيمة.

بخطف واخر مجهول المجني عليها الطفلة ' عنايات ط.ع' بطريق الاكراه الواقع عليها بأن قاموا بالإمساك بها عنوة واصطحابها بعيدا عن الأهالى مكان مهجور و قد اقترن ذلك جرقه مواقعه المجني عليها كرها قاموا بتهديدها باستخدام أسلحة بيضاء و قد تمكنوا بذلك من شل مقاومتها و حسن ملابسها عنها ومعاشرتها معاشرة الأزواج على النحو الثابت بالتحقيقات، سرقا الأموال المملوكة للمجنى عليها سالفة الذكر بطريق الاكراه بأن قاما بإشهار بيضاء في وجهها مما ترتب عليه من الرعب في نفسها وشل مقاومتها و لكنا بذلك من الاستيلاء على الطالع المالية' المملوكة لها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهم الأول خطف المجنى عليها الطفلة بطريق الإكراه الواقع عليها بأن قام بالإمساك بها عنوة واصطحاها بمنأى عن الأهالي بمكان و قد اقترن ذلك جريمه هتك عرض المجني عليها بالقوة بأن قام بتهديدها باستخدام سلاح أبيض و تکنیلها مما ترتب عليه بث الرعب في نفسها و كل مقاومتها وتمكن بذلك حسر ملابسها من عنها و هتك عرضها بأن قام بت مواطن العفة بجسدها و وضع عضوة الذكري بين فخذيها حتى أمى عليها ، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

خطف المجنى عليه الطفل ' ادهم م.ع' بطريق الاكراه الواقع عليه بأن قام بالإمساك به عنوة عنه واصطحابه بمنأى عن الأهالي مكان مهجور و قد اقترن ذلك بحركه هتك عرض الغني عليه بالقوة بأن قام بإشهار سلاح أبيض في وجهه مما ترتب عليه بث الرعب في نفسه و شل مقاومته وتمكن بذلك من حسر ملابسه عنه وهتك عرضه بأن قام بإيلاج عضوة الذكري بديره، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات .

وكشفت التحريات السرية قيام المتهمين بتكوين تشكيل عصابي المخصص في إستغلال الأطفال المشردين والتعدي عليهم حسياً وسرقتهم كرها عنهم ، وباجراء تحرياته توصل إلى صحة ما ورد اليه من معلومات ، وبالإنتقال الى مكان تواجدهم تمكن من ضبط المتهمين و التحفظ على المجني عليهم و بتفتيش المتهمين قواطع وافروا له بارتكابهم للمواقعة عشر معهم على أسلحة.

جامعة بنها تنظم ندوة توعوية بقرية طنان بقليوب عن " دور المرأة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة "

نظمت جامعة بنها برعاية الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمد أبو عرب القائم بعمل عميد كلية الآداب قافلة بقرية طنان مركز قليوب حيث تناولت تنظيم ندوة عن ' دور المرأة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة '.

وقال الدكتور عربي الطوخي وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة تم تنسيقها مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، و الأستاذة ولاء صلاح مدير التواصل المجتمعى بالمحافظة ، وحاضر فيها الدكتورة مي رشوان مدرس علم الاجتماع السياسي بكلية الآداب .

وتناولت الندوة التوعية حول دور المرأة الحيوي في المجتمع متمثل في كيفية النهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيعهن علي الاستمرار ، وتعريفهن بكافة البرامج والمبادرات التي تقدمها الدولة لدعم المرأة اقتصاديا وأهمها مبادرة : مشروعك ، ودور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة وقروض صندوق التنمية المحلية وذلك للمساهمة في التنمية المجتمعية ، والنهوض بدورها اقتصاديا واجتماعيا ، وايجاد مصدر دخل ثابت لهن.

براءة المتهم بالشروع في سرقة شخص وإصابته بقليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار فوزي يحيي أبو زيد، وعضوية المستشارين محمد أحمد راشد، وشريف إسماعيل هاشم، وأمانة سر حلمي محمود، ببراءة المتهم بالشروع في سرقة شخص وإصابته بقليوب.

كان المستشار أمجد المنوفي، المحامي العام الأول لنيابة جنوب بنها الكلية، قد أحال المتهم «خالد. س. ص» 30 سنة عامل، إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا 'مأمورية شبرا الخيمة'، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 4491 لسنة 2022 جنايات قسم قليوب المقيدة برقم 1201 لسنة 2022 كلى جنوب بنها.

وذلك لأنه في 15 / 5 / 2022، بدائرة قسم قليوب حال قيادة المجني عليه المركبة برفقة المتهم فوجئ به مشهرا بوجهه سلاح أبيض 'سكين' فأحدث إصابته وتمكن من الاستيلاء علي المنقولات بالإكراه، إلا أنه استغاث بالمارة فتمكنوا من ضبطه.

محافظ القليوبية يتفقد مشروع رصف محور الباسوسية وأبو الغيط الحادثة

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ميدانية لتفقد مشروع رصف محور الباسوسية ورصف طريق أبو الغيط الحادثة.

وتفقد أعمال تغطية ترعة الباسوسية والتي ستساهم في أن يكون هناك طريق بديل لقرية باسوس ــ القناطر الخيرية مما يسهل حركة المرور على المواطنين، حيث تم الإنتهاء من تغطية ورصف 3 كم من الدائري وحتى مصنع كوكاكولا، حيث تم تغطية 1.200متر من الخطة الاستثمارية الحالية والذي يشرف على الأعمال مديرية الطرق بتكلفة تصل إلى 80 مليون جنيه تقريبا .

ووجه 'الهجان' لمنفذي الأعمال بتكثيف الجهد للبدء في الرصف لتكون طريقا جديدا لمواطني مدينة القناطر الخيرية، بالإضافة إلى الحفاظ على مناسيب الطريق وعمل مطالع ومنازل عند التجمعات السكنية والمدارس، بالإضافة إلى عمل شبكة صرف أمطار بطول الطريق .

كما تابع الهجان أعمال رصف طريق أبو الغيط الحادثة بالقناطر الخيرية بتكلفة ٦٥ مليون جنيه تحت إشراف مديرية الطرق والنقل .

تفقد المحافظ أعمال إنشاء شبكة صرف الأمطار ، كما تفقد المحافظ أيضا أعمال وضع طبقة السن للمرحلة الأولى والتي تشمل ١٢٥٠ متر، ومن الجدير بالذكر أن أعمال التطوير تبدأ من ميدان السلام 'كوبري الحادثة' وحتى نزلة الدائري بباسوس، ويبلغ طوله 5.7 كيلومتر ومتوسط عرض الطريق ما بين 16 متر وحتى 18,5 متر ويعتبر طريق أبو الغيط طريقا رئيسيا وحيويا، حيث يخدم القادمين من ثلاث محافظات هي القاهرة والمنوفية والجيزة .

حبس 4 عاطلين لترويجهم مواد مخدرة بالقليوبية

أمرت جهات التحقيق بالخانكة، بحبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات لترويحهم المواد المخدرة على عملائهم بنطاق المركز، كما أمرت جهات التحقيق بإرسال المواد المخدرة للمعمل الكيميائي لفحصها وإعداد تقرير بشأنها.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة الخانكة، يفيد ورود معلومات سرية لضباط مباحث المركز، بقيام عاطلين باتخاذ دائرة المركز وكرا لممارسة نشاطهم الإجرامي بالاتجار بالمواد المخدرة، وحيازة أسلحة نارية وذخائر.

عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهم .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً