اعلان

اليوم.. قافلة طبية مجانية بإحدى قرى قنا لمدة يومين

قافلة طبية أرشيفية
قافلة طبية أرشيفية

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن تنفيذ مديرية الصحة بقنا لقافلة طبية متكاملة بقرية النواهض التابعة لإدارة أبوتشت الصحية، وذلك في إطار خطة الدولة 'حياة كريمة ' لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين.

قافلة طبية أرشيفية

قافلة طبية مجانية بقرية النواهض في قنا

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا، أن القافلة ستكون على مدار يومي الأربعاء والخميس 14 و15 ديسمبر، وذلك حرصًا من مديرية الصحة بقنا، على ضرورة وصول الخدمة الطبية المتكاملة المجانية إلى جميع القرى بمراكز المحافظة.

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

تحاليل وأدوية وفحوصات

وأشار 'تاوضروس'، إلى أن القافلة تشمل العديد من التخصصات الطبية المتنوعة، وإجراء التحاليل الطبية، وصرف الأدوية، وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة، والتوعية الطبية، والتي سوف تُقدم بالمجان لجميع المواطنين.

متابعة حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقنا

وفي سياق آخر، أجرى الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، جولة تفقدية، لمتابعة أعمال الفرق الطبية الثابتة والمتحركة بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا بضرورة العمل على إنجاح الحملة.

وتابع 'تاوضروس'، العديد من الشوارع والمنازل والقرى، حيث تأكد من وضع علامات إرشادية على المنازل التي تم بها التطعيم، كذلك وضع علامات تأكيدية للأطفال كمؤشر على حصولهم التطعيم ضد شلل الأطفال، وناقش الفرق المتحركة في تنفيذ الحملة، مشددًا على ضرورة تقصيهم لجميع الأطفال وإعطائهم اللقاح لحمايتهم من الإصابة.

وواصل وكيل الوزارة جولته في عدد من الوحدات الصحية، والتي تمثل نقطة ثابتة لتلقي التطعيم، حيث اطمئن على توافر التطعيم بكميات كافية، وتوافر سلسلة التبريد الخاصة بحفظ التطعيم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج