اعلان

إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي بعربة كارو بالفيوم

حادث ارشيفي
حادث ارشيفي

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغًا يفيد بوقوع حادث تصادم ملاكي وعربة كارو، بناحية مساكن دمو بالقرب من مشتل كلية الزراعة بمحافظة الفيوم، على إثره أصيب 3 أشخاص وتم نقلهم إلى مستشفى الفيوم العام.

حادث ارشيفي

حادث أرشيفي

إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي بعربة كارو بالفيوم

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارًا، من شرطة النجدة مفاده، وقوع حادث تصادم، بين سيارة ملاكي، وأخرى كارو، بمفارق مساكن دمو، بالقرب من مشتل كلية الزراعة، وفور البلاغ ، انتقلت قوات الأمن، برفقة سيارات الإسعاف، إلى موقع الحادث.

معاينة الحادث

وبالمعاينة تبين عندما كانت تعبر العربة الكارو الطريق وإذ بالسيارة الملاكي تأتي مسرعة لم يتمكن السائق من تفادي العربة الكارو، وأسفر ذلك عن تصادم السيارة الملاكي بالعربة الكارو، وأصيب على إثره 3 مواطنين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

التضامن والأورمان ينظمان قوافل طبية بـ5 قرى بالفيوم

وفي سياق آخر، أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان عن تنظيم قافلة علاجية لعدد من التخصصات، في إطار جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي ورفع العبء عن كاهل المواطن، وذلك في عدة قرى بمركزي أبشواي وإطسا.

واستهدفت القافلة توقيع الكشف الطبي على عدد من المرضى غير القادرين من أهالي قريتي أبوكساه وسنرو البحرية التابعين لمركز ابشواي، وقرى بحر أبو المير والدبيكي والسلام التابعين لمركز إطسا في محافظة الفيوم.

وقامت القافلة على مدار يوم كامل بمستشفى الفيوم الجامعي وتضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات وجاءت تلك التخصصات كالأتي (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامة – أطفال – باطنة – مسالك).

وأكدت حمدية محمد شعبان، وكيلة مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

رفع المعاناة عن كاهل المواطن

وأشادت مدير التضامن الاجتماعي بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدة على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

فاعليات مشروعات جمعية الأورمان

ومن جانبه أوضح، اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ،منها تنمية القرى الفقيرة ، وتسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030