أخبار القليوبية اليوم.. ضبط 5 مراكز لعلاج الإدمان وتهريب المرضى فى العبور

أخبار القليوبية اليوم
أخبار القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية، اليوم الخميس، أحداثاً هامة، وفي هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر' أبرز أخبار القليوبية اليوم.

ضبط 5 مراكز للإدمان بالعبور

أعلن الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، والدكتورة أميمة محمد عباس مدير عام الطب العلاجي بالقليوبية، ضبط 5 مراكز للإدمان بالعبور، وذلك خلال الحملة المكبرة التي شنتها إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص.

وأوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، أنه تم ضبط 5 مراكز 3 منها خاصة للرجال و2 للسيدات، جميعها تدار بدون ترخيص، ولا يوجد لافتات تدل عليها، ولا يوجد بها أطباء أو تمريض ولكنها تدار بواسطة أفراد غير مؤهلين وليس لديهم تراخيص مزاولة مهنة الطب.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الخميس، وذلك على النحو التالى:

القبض على متهم

القبض على المتهم بالاستيلاء على أموال والدة خطيبته بالخانكة

ألقت مباحث مركز الخانكة القبض على احد الأشخاص قام بالاستيلاء على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بإحدى السيدات واستولى على أموال وقام بعمل عمليات شراء بها لحسابة الشخصي وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارا من مأمور مركز شرطة الخانكة يفيد تلقيه بلاغا من إحدى السيدات لتضررها من قيام أحد الأشخاص بالإستيلاء على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بها والمربوطة على حسابها البنكي والإستيلاء على مبلغ مالي دون علمها.

توصلت التحريات الى صحة الواقعة وأن وراء إرتكاب الواقعة أحد الأشخاص حيث إستغل المتهم صلته بالمجنى عليها كونه خطيب نجلتها وتمكن من معرفة بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بها وقيامه بالإستيلاء على تلك البيانات وإستخدامها في إجراء العديد من عمليات التحويل على حساب بطاقته البنكية وإستخدام الأموال المستولى عليها فى إجراء عمليات شرائية.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهم وضبطه بمسكنه وبحوزته البطاقة البنكية المستخدمة في إرتكاب الواقعة و هاتف محمول بفحصه فنياً تبين احتوائه على دلائل تؤكد إرتكابه الواقعة وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بإرتكابه الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

حبس المتهم بالشروع فى قتل بائع لخلافات على قطعة أرض بالخانكة

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية بحبس المتهم بالشروع فى قتل بائع لخلافات بينهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع تكثيف جهود لضبط المتهم الهارب، كما أمرت جهات التحقيق بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها والاستعلام عن حالة المصاب.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة الخانكة، يفيد ورود بلاغ من مستشفى السلام بالقاهرة، باستقبال شخص مصاب بكسر بقاع الجمجمة، وتوفي خلال تقديم العلاج له.

على الفور انتقل ضباط مباحث المركز لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلا من 'م إ إ'، 25 سنة، بائع فاكهة، مصاب بكسر بقاع الجمجمة، وطرف ثان 'م إ م'، 66 سنة، بالمعاش، ونجله 'س م إ'، 38 سنة، بائع فاكهة، بسبب الخلاف على أولوية شراء قطعة أرض بمنطقة عرب العيايدة دائرة المركز، وتعدي خلالها الطرف الآخر على الأول بعصا خشبية وأحدثا إصابته.

جرى نقل المصاب لمستشفى السلام بالقاهرة لتلقي العلاج، إلا أنه توفي أثناء تقديم العلاج، وتمكن رجال مباحث المركز من ضبط المتهم الأول، فيما تكثف جهودها لضبط المتهم الأخر، وجرى التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية.

مصرع شخص سقط من عقار فى شبين القناطر

تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية من جهودها لكشف غموض العثور على جثة شخص ملقى من إحدى العمارات الكائنة بمنطقة عزبة اليمن بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، جرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتى أمرت بالتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارا من مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بعثزر الأهالى على جثة شخص ملقى من علو من إحدى العقارات الكائنة بمنطقة عزبة اليمن بدائرة مركز شرطة شبين القناطر.

جرى على الفور انتقال الأجهزة الأمنية لمكان الحادث ونقل جثة المتوفى للمستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتكثف أجهزة الأمن بالقليوبية من جهودها لكشف غموض الواقعة وتفاصيلها.

كشف ملابسات العثور على جثة سيدة فى شارع بشبين القناطر

كشفت الأجهزة الأمنية بالقليوبية على تفاصيل العثور على جثة سيدة بالعقد الثالث بالعمر متوفاه بإحدى شوارع مدينة شبين القناطر، حيث تبين انها من محافظة الشرقية وتعيش بمفردها منذ فترة بدائرة مركز شبين القناطر، وأن سبب وفاتها جرعة مخدرات زائدة، وجرى على الفور نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتى أمرت بالتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفاه.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارا من مركز شرطة شبين القناطر، يفيد العثور على جثة لسيدة متوفاه بإحدى شوارع دائرة القسم.

وبالفحص والتحري تبين أن المتوفاه من محافظة الشرقية، وتعيش منذ فترة بمفردها، والتوقيع الكشف الطبي عليها تبين أن الوفاه بسب جرعة مخدرات زائدة، جرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتى أصدرت قرارها السابق.

تنفيذ 7324 حكمًا قضائياً بالقليوبية

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية حملة مكبرة لاستهداف وضبط عدد من العاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، منها الحشيش والهيروين والبانجو، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين، وتحررت محاضر بنطاق مراكز وأقسام الشرطة بالمديرية، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أسفرت الحملة بقيادة اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط 26 قضية إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالها كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة، بحوزة 37 متهمًا لعدد 14 منهم معلومات جنائية.

كما أسفرت الحملة عن تنفيذ 7324 حكمًا قضائياً، وضبط 13 قطعة سلاح ناري وأبيض، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وإستهداف وضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

إحباط تهريب 100 شيكارة دقيق مدعم للسوق السوداء بالقناطر الخيرية

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة القليوبية، من ضبط سيارة نقل محملة بـ100 شيكارة دقيق بلدى قبل بيعها في السوق السوداء بالقناطر الخيرية.

قال عيد عبد الله، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، في بيان له، الخميس، إنه تم ضبط السيارة خلال حملة قامت بها المديرية، حيث تبين أن السيارة محملة بنحو 100 شيكارة دقيق بلدي استخراج 87.5% زنة الشيكارة 50 كيلو جرام بإجمالي 5 أطنان دقيق بلدي بغرض الإتجار بالسوق السوداء، والاستفادة من فارق السعر لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأضاف أنه تم اصطحاب السيارة إلى مركز الشرطة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتسليمها للجهات المختصة، وتم التحفظ على الدقيق في أقرب مطحن لحين صدور قرار بشأنه.

وأكد وكيل وزارة التموين في القليوبية أن الحملات مستمرة على جميع المدن والاسواق لضبط المتلاعبين بالأسعار ومروجي السلع الغير صالحة للاستهلاك وكذلك مروجي السلع بأسعار أعلى من السعر المقرر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً