اعلان

أسعار الأرز في كفر الشيخ.. أصحاب المحال يضربون بتسعيرة الحكومة عُرض الحائط والكيلو يصل لـ 22 جنيهًا

الأرز الأبيض.. أرشيفية
الأرز الأبيض.. أرشيفية

وافق مجلس الوزراء أول أمس الأربعاء، على الطلب المقدم من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 66 لعام 2022، بتحديد سعر الأرز الأبيض للجمهور لمدة 3 أشهر أخري، وذلك باعتبار الأرز الأبيض من المنتجات الاستراتيجية.

تباين في أسعار بيع الأرز الأبيض بكفر الشيخ

قرار مجلس الوزراء

وحُددت الأسعار لكيلو الأرز الأبيض الفاخر الذي لا تزيد نسبة الكسر به على 3% المعبأ تعبئة فاخرة بما لا يزيد عن 18 جنيهًا، وكيلو الأرز الأبيض المعبأ بما لا يزيد علي 15 جنيهًا، أما كيلو الأرز الأبيض غير المعبأ 'السائب' بما لا يزيد علي 12 جنيهًا، علي أن تلتزم كافة المحال والمتاجر ومنافذ البيع بالإعلان عن أسعار بيع الأرز المشار إليها في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين، وترصد أهل مصر في هذا التقرير أسعار الأرز الأبيض داخل المحال في عدد من مراكز محافظة كفر الشيخ.

تباين أسعار الأرز في محال كفر الشيخ

قالت حنان، من أبناء مدينة دسوق، إن سعر بيع كيلو الأرز في المحال يتراوح ما بين 18.5 جنيهًا وحتى 20 جنيهًا، وأوضحت أن سعر بيع كيلو الأرز يختلف من محل للآخر، حيث أن كل محل يبيع بسعر مختلف عن غيره.

وأكد عبد الظاهر الفحل، من أبناء مدينة الحامول، أن سعر بيع كيلو الأرز في المحال يتراوح ما بين 18 جنيهًا و 22 جنيهًا، وأن السعر يختلف باختلاف نوع الأرز، موضحًا أن سعر بيع كيلو الأرز يختلف من محل لآخر، ويضيف بالقول: هناك بعض التجار كانوا قد اشتروا كميات كبيرة من الأرز منذ فترة عندما كان سعره منخفضًا وقاموا بتخزينها، ثم بدأوا يطرحوه في الأسواق حاليًا بأسعار مخفضة وأقل مقارنة بباقي التجار، مؤكدًا أن هؤلاء التجار يبيعون بمعدل جيد وبكميات كبيرة وبسعر أرخص وإلي جانب ذلك يحققون أرباحًا في الوقت ذاته.

وأضاف، أن سعر بيع كيلو الأرز يختلف من محل لآخر، والمحال الصغيرة تبيع بسعر أغلي من السلاسل والمحال الكبري، ويتابع: سعر بيع كيلو الأرز في المحال بالقري أقل من سعر بيعه في المحال بالمدن.

وأردف: هناك جشع من قبل عدد من التجار، إذ يرفعون أسعار السلع في المحال بشكل مضاعف ومبالغ فيه عن السعر الذي حددته الدولة، وطالب بأن يكون هناك رقابة أكثر علي الأسواق، وأن يتم وضع تسعيرة للسلع، وأن يكون هناك خط ساخن ليتمكن المواطن من الإبلاغ عن أي تاجر يتلاعب في الأسعار، وأن يتم معاقبة التجار غير الملتزمين بشكل فوري.

فيما يقول أحد المواطنين من أبناء مدينة فوه، أن سعر بيع كيلو الأرز في المحال يتراوح ما بين 14 جنيهًا و18 جنيهًا، مشيرًا إلي أن سعر بيع كيلو الأرز يختلف من محل لآخر، حيث أن كل محل يبيع بسعر غير الآخر، ويتابع: هناك كيلو أرز سعر بيعه 14 جنيهًا، وتتراوح الأسعار حتي تصل لسعر 18 جنيهًا للكيلو، وهذه الأسعار في المحال الصغيرة والسلاسل الكبري أيضًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة