اعلان

تفاوت في أسعار الأرز بالإسكندرية.. و"التموين" تكثف حملاتها لضبط المخالفين

تفاوت في أسعار الأرز بالإسكندرية
تفاوت في أسعار الأرز بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

تفاوت كبير يشهده أسعار الأرز في محافظة الإسكندرية، تراوحت بين ١٤.٥ جنيه للكيلوجرام، في المجمعات الاستهلاكية و٢٠ جنيها لكيلو الأرز الحر في المحال التجارية، بالإضافة إلى صرفه بـ١٠.٥ جنيه لأصحاب البطاقات التموينية.

الأرز

حجب التجار أسعار الأرز

ورصدت 'أهل مصر' خلال جولة في سوق زنانيري، والذي واحدًا من أكبر الأسواق في وسط المدينة، قيام عدد من التجار بحجب أسعار الأرز، كما أعلن آخرين عدم وجود سلعة الأرز من الأساس، في المقابل تشن مديرية التموين والتجارة الداخلية حملات يومية لضبط المخالفين.

أوضح أحد التجار، فضل عدم ذكر اسمه، إنه توقف عن بيع الأرز لعدم توافره، حيث توقف كبار الموردين عن توفيره، وفي حال توافره يكون بأسعار مرتفعة، ويكون هامش الربح بالنسبة للباعة ضئيل جدًا وفي بعض الأحيان يحقق خسارة.

فيما قال محمد سلامة، صاحب منفذ بيع سلع تموينية، إن الأرز متوفر وبكميات مناسبة، حيث يتم صرفه على البطاقة التموينية بسعر ١٠.٥ جنيهات للكيلو، كما يتم بيعه خارج منظومة التموين مقابل ١٤.٥ جنيه.

بينما قالت هويدا محمد، ربة منزل، إنها تفضل شراء السلعة من المجمعات الاستهلاكية أو منفذ تمويني لأنه متوفر، أما محال الباعة تتفاوت أسعارهم من مكان لأخر حتى وصل سعر الكيلو إلى ٢٠ جنيهًا، كما أن الأغلب لا يعلنون عن الأسعار ولا يلتزمون بالأسعار المعلنة.

ومن جانبه أكد محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، أن الأجهزة الرقابية بالمديرية تشدد الرقابة على تداول سلعة الأرز، حيث تشن حملات يومية تنفيذًا لتعليمات رئيس الوزراء، حرصًا على المال العام وضبط الأسواق.

وأضاف 'سعد الله' إن قسم صيانة الحبوب تمكن قبل يومين من ضبط مخزن بمنطقة العامرية لقيامه بتخزين 2 طن أرز شعير، محلي حصاد هذا الموسم والمحظور تخزينه أو تداوله، إلا بعد الحصول علي إذن من مديرية التموين طبقا للتعليمات الوزارية المنظمة لهذا الشأن.

وأوضح 'سعد الله' إن الحملات مستمرة لضبط المخالفين، حيث يتم تحرير محاضر ضد التجار غير المعلنين، لأسعار السلع بشكل عام وخاصة الأرز، ويتم أتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

WhatsApp
Telegram