اعلان

السجن 5 سنوات لـ3 أشخاص بسبب عاهة مستديمة

محكمة الإسكندرية
محكمة الإسكندرية
كتب : عزة محمد

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عزت عبد اللاه منصور رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أحمد عزت مزيد، والمستشار أسامة النبوي الصباغ، وسكرتير المحكمة كيرلس الراوى، بالسجن 5 سنوات لكل من: 'م.ج.م'، و' م.ج.م'، و'ج.م.ع' لاتهامهم في جريمة ضرب أفضت إلى عاهة مستديمة.

جنايات الإسكندرية

تفاصيل القضية

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 7174 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة العامرية اول عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية ، إخطار من مأمور قسم شرطة العامرية اول ، بتعدي المتهمين علي المجني عليه وإصابته بدائرة القسم.

كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة العامرية اول ، أنه حال قيام المجني عليه 'م.م.ق' مبيض محارة بتوجية اللوم للاطفال بالطريق العام حضر آلية المتهم الثالث 'ج.م.ع' ، ونشبت بيهما مشادة كلامية علي أثرها حضر المتهمان الاول ' م.ج.م' والثاني ' م.ج .م' فقيدة الثالث من الخلف وتعدي عليه المتهمان الاول والثاني بعدة ضربات مستخدمين اسلحه بيضاء سكين وكوريك ، فاستقرت أحدهما بيده اليسري، مما تسبب في عاهة مستديمة تقدر درجة العجز الناشئ عنها بحوالي 2%.

وتحرر محضر بالواقعة، وبعرض المتهمين علي النيابة قررت إحالتهم الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها علي المتهمين.

الطفل أيوب

جنح الرمل أول تخلي سبيل طبيب التخدير

قضت محكمة جنح الرمل أول في محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، بإخلاء سبيل الدكتور تامر غنيم، طبيب التخدير، المتهم في وفاة الطفل أيوب أثناء إجراء جراحة بالإسكندرية، وذلك بكفالة 50 ألف جنيه، مع قرار بعرض تقرير الطب الشرعي على لجنة ثلاثية.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل، يفيد بورود بلاغ من أيمن محمد عبدالستار، بوجود حالة إهمال طبي داخل أحد المراكز الطبية تسبب وفاة نجله البالغ من العمر عام وسبعة أشهر، أثناء إجراء جراحة.

وأكدت أسرة الطفل؛ إنه كان يعاني من سعال ودور برد شديد، فتوجهت لأحد الأطباء ومنحه بعض الأدوية لتهدئة السعال لكن دون جدوى، وعقب ذلك توجهت إلى إحدى المراكز الطبية، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين وجود ما يعيق دخول الهواء إلى مجرى الرئة اليسرى، وسط توقعات لأن تكون قطعة مكسرات لأنها تسببت في وجود مشاكل في التنفس، مع المطالبة بإجراء عدد من الأشعة.

وأوضحت الأسرة؛ إنها توجهت إلى طبيب آخر، وأكد وجود شيء يقف بمجرى التنفس، وطالبها بإجراء منظار للطفل دون توضيح تفاصيل أكثر، وبالفعل رضخت الأسرة لطلب الطبيب وعقب دخوله خرجت إحدى الممرضات لتؤكد أن حالة أيوب غير مستقرة، وبعدها فارق الحياة على الفور.

تقرير الطب الشرعي

جدير بالذكر إن تقرير الطبيب الشرعي بالإسكندرية قد وجه تهمة الإهمال الطبي إلى الطبيب وقامت على أثره النيابة العامة في ٢٠ نوفمبر الماضي بحبس الطبيب احتياطياً على ذمة القضية، ونظرت محكمة جنح أول الرمل أولى جلسات المحاكمة السبت ٢٦ نوفمبر الماضي وقررت تأجيل نظر القضية إلى جلسة اليوم السبت مع استمرار حبس الطبيب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق