اعلان

انطلاق المرحلة الثانية من حملة «حقك تنظمي» بـ8 مراكز في البحيرة

إنطلاق المرحلة الثانية من حملة حقك تنظمى
إنطلاق المرحلة الثانية من حملة حقك تنظمى

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة بقيادة الدكتور هاني جميعة، وكيل الوزارة عن انطلاق المرحلة الثانية من حملة 'حقك تنظمي'، اليوم الأحد، وتستمر حتى الخميس 22 ديسمبر 2022 ، وذلك ضمن مبادرة 'أيامنا أحلى' والتي تستهدف 27 محافظة من ضمنها محافظة البحيرة.

إنطلاق المرحلة الثانية من حملة حقك تنظمى حقك تنظمي

تقديم خدمات تنظيم الأسرة للمناطق المحرومة

وأشار وكيل الوزارة أنه سوف يتم تنفيذ الحملة من خلال مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بإدارات 'حوش عيسى - إدكو - إيتاي البارود - الرحمانية - أبو حمص - كفر الدوار - غرب النوبارية – الدلنجات' لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة مجانًا خلال تلك الفترة.

تقديم الخدمة بالمستشفيات بالمجان

كما أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية أن الحملة تعمل على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان.

تنفيذ عدد من الندوات الإعلامية

كما سيتم تنفيذ عدد من الندوات الإعلامية الخاصة بمبادرة 'أيامنا أحلى' بكل الإدارات المشاركة، وإقامة معارض لمنتجات نوادي المرأة بجميع الإدارات المشاركة، وسوف تقام تلك الفاعليات بمشاركة كل الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة 'أيامنا أحلى' وتحت شعار 'حقك تنظمي' لإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة.

قافلة طبية بدمنهور

في سياق متصل.. نفذت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي منطقة مركز طبي ناصر بدمنهور، وتم الكشف خلالها على 2171 مواطنًا، من خلال 13 عيادة طبية.

الكشف الطبي في التخصصات المختلفة

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة، وسجلت عيادتي الباطنة 408 وعيادتي الأطفال 402 حالة، وعيادة الجراحة 168 وعيادة العظام 275 وعيادة النساء 121 وعيادة تنظيم الأسرة 59 وعيادة القلب 145 وعيادة الأسنان 80 وعيادة الرمد 154 وعيادة الأنف والأذن 191 وعيادة الجلدية 168.

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، كذلك وجود سونار بعيادتى النساء وتنظيم الأسرة ، ووجود جهاز رسم قلب بعيادة القلب ، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة .كذلك تم استبيان المواطنين عن رأيهم فى الخدمة المقدمة فى القافلة ومدى جودتها، علمًا بأنه يتم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | الثاني كريستال بالاس